Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

بناء كوادر المستقبل

طاقة للتعليم

بناء كوادر المستقبل

"ستعيش الأجيال القادمة في عالم يختلف تماما عن ذاك الذي اعتدنا عليه، لذا فمن الضروري أن نعدّ أنفسنا وأولادنا لذاك العالم الجديد" – الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

انسجاماً مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا ملتزمون بتطوير وإعداد قوة عاملة مستقبلية من شأنها تطوير اقتصاد قائم على المعرفة ودعم خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة. ونحن ننسق مبادراتنا التعليمية بما ينسجم مع رؤية الإمارات للعام 2021، ومبادرة "غداً 21" (برنامج مُسرعات أبوظبي)، والهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة (SGD 4 لجودة التعليم)، وذلك من خلال زيادة تركيزنا على مساقات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، بحيث يمكننا دعم نظام تعليمي قائم على أسس البحث العلمي والمعرفة.

ساهمت التغيرات التي شهدها قطاع النفط والغاز في النقلة النوعية لشركة أدنوك وتمكينها من القيام بدور رئيسي على الصعيد العالمي في مجال الطاقة، حيث تعمل أدنوك بشكل متواصل على توسيع محافظ استثماراتها في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات، وتطوير قدراتها في مجالات التسويق والتجارة، وتعزيز القيمة المحلية المضافة والمساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي. هذه النقلة النوعية تتطلب كوادر بشرية متفوقة في مجالات العلوم والتفكير الاستراتيجي خارج الصندوق بما يضمن بقاء الدولة أحد أهم المنتجين والمصدرين للطاقة في الأسواق العالمية.

إننا نتولى من خلال شراكاتنا الاستراتيجية إدخال مساقات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى قاعات الدروس، مما يؤثر على تفكير الطلبة بشكل إيجابي ويفتح عقولهم على الفرص المهنية الباهرة التي يوفرها قطاع النفط والغاز. وقد تم تصميم برنامج مساقات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بحيث يلهم الأجيال الجديدة ويبني مستقبلها في اختصاصات الجيولوجيا، والكيمياء، وهندسة التكنولوجيا والبيئة، وعلم البيانات، وتكامل الأصول.