Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

ادنوك البرية

تعتبر أدنوك البرية الشركة الرائدة في مجموعة أدنوك والتي تتولى استكشاف وتطوير وانتاج النفط والغاز من الحقول البرية في أمارة ابوظبي بقدرة إنتاجية تبلغ مليوني برميل نفط ونحو 7 مليارات قدم مكعبة من الغاز يومياً

من نحن

نحن أكبر شركة منتجة للنفط ضمن مجموعة أدنوك، حيث يبلغ إنتاجنا أكثر من نصف إجمالي إنتاج أدنوك من النفط.كما تعد أدنوك البرية أقدم شركة لإنتاج النفط في الدولة، حيث يعود تاريخ عملياتها إلى عام 1939، عندما جرى التوقيع على امتياز مدته 75 عاماً لاستكشاف النفط والغاز في أبوظبي. 

وفي عام 1950، حفرنا أول بئر استكشافي في رأس صدر، أعقبه بئر ثانٍ عام 1958، مما أدى إلى أول اكتشاف للنفط في الإمارات. وفي عام 1960، تم الإعلان عن أول اكتشاف تجاري لخام مربان، وهو ما يُعرف الآن بحقل "باب" للنفط.

من نحن

عملياتنا

إدارة عدد من حقول النفط والغاز الكبيرة

تبلغ قدرتنا الإنتاجية حوالي 2 مليون برميل تقريباً من النفط يومياً وسبعة مليار قدم مكعب من الغاز يومياً، مما يجعلها عامل تمكين رئيسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي لدولة الإمارات العربية المتحدة بما يتوافق مع استراتيجية أدنوك المتكاملة للغاز. 

وتمتد منطقة الامتيازات الخاصة بنا لأكثر من  12,000كيلو متر مربع، ونتولى تشغيل 11 حقلاً للنفط عبر أربعة أصول هي: باب، وشمال شرق باب، وبوحصا، وجنوب شرق. ونشغل أيضاً مينائي تصدير في جبل الظنة والفجيرة، بالإضافة إلى شبكة أنابيب ممتدة يُنقل النفط عبرها من حقول النفط.
عملياتنا

إدارة عدد من حقول النفط والغاز الكبيرة

العمليات البرية

التكنولوجيا والهندسة

تستثمر الشركة في التقنيات الجديدة، وبالشكل الذي يمكنها من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة عبر عملياتها المختلفة ، وهذا يشمل مشروعَين لتعزيز استخراج النفط بواسطة حقن ثاني أكسيد الكربون في حقل شمال شرق باب وحقل باب.

أرسل لنا رسالة

تكلم

توفر "تكلّم" منصةً للإبلاغ عن أي سلوك يقوم به موظّفينا، أو المقاولون أو أي طرف ثالث نتعامل معهم ويتنافى مع معايير النزاهة المعمول بها في شركتنا.

اقرأ المزيد

سياسة الصحة والسلامة والبيئة

تؤكد "أدنوك “على التزامها بتبني نهج استباقي في مجال الصحة والسلامة، وفي سبيل تحقيق ذلك تتطبق أدنوك نظام فعال لإدارة الحوادث والاستجابة للحالات الطارئة.

اقرأ المزيد