Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

120 طالباً من أكاديمية أدنوك الفنية يلتحقون ببرنامج للتدريب أثناء العمل في منشآت أدنوك للنفط والغاز

article-img

أبوظبي، 21 يوليو 2018: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم، عن بدء مجموعة جديدة تضم 120 طالباً من أكاديمية أدنوك الفنية تدريب مُنظم في منشآت ومصانع الشركة. وتمثل هذه المجموعة الدفعة الثالثة من أصل 300 من طلاب الأكاديمية تم تأهيلهم وإعدادهم لهذا العام الدراسي لتلقي تدريب أثناء العمل لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم وقدراتهم بما يدعم دمجهم ضمن فرق العمل والعمليات التشغيلية لشركة أدنوك.

 ويعتبر أسلوب التدريب أثناء العمل من أفضل الممارسات المعترف بها دولياً لتطوير المتدربين في بيئة تعليمية. وتعتمد برامج التدريب أثناء العمل في أكاديمية أدنوك الفنية على التدريب الفردي في موقع العمل مع مُدرب يتمتع بخبرة واسعة يقوم بنقل معرفته ومهاراته العملية إلى المُتدرب.

وقال الدكتور محمد طالب المنهالي، مدير أكاديمية أدنوك الفنية: "يعتبر برنامج التدريب أثناء العمل المتكامل الجديد جزءاً من البرنامج الدراسي الموسع للأكاديمية والذي يمتد لعامين ونصف، وهو يمثل دورة تدريبية تستمر لمدة 19 شهراً يقوم خلالها المتدرب بتناوب التدريب بين الأكاديمية ومواقع العمل في مصانع ومنشآت النفط والغاز في الحقول البرية والبحرية داخل الدولة. ويوفر البرنامج التدريبي المتكامل للطلاب فهماً حقيقياً لبيئة العمل وفرصة للتعلم والتدريب على يد المتخصصين في مجال النفط والغاز". 



وقامت أكاديمية أدنوك الفنية منذ تأسيسها في عام 1978 بتقديم التعليم والتدريب العملي الفني لما يزيد عن 5 آلاف مواطن إماراتي انضموا جميعاً عقب تخرجهم من الأكاديمية إلى كوادر مجموعة أدنوك. وتنظم الأكاديمية يوماً مفتوحاً السبت 28 يوليو 2018، يتيح للطلاب الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية معرفة المزيد عن الدورات المتوفرة والشروط والمؤهلات اللازمة والمتمثلة في أن يكون المتقدم من مواطني الدولة أو من أبناء المواطنات وحاصل على الشهادة الثانوية العامة وقد أكمل الخدمة الوطنية ويتراوح عمره بين السابعة عشر والخامسة والعشرين سنة.

وتم تصميم القاعات الدراسية وورش التدريب وأجهزة المحاكاة بالأكاديمية لإعداد الطلاب وتزويدهم بمجموعة واسعة من المهارات في المجالات التشغيلية والميكانيكية والكهربائية بما يؤهلهم لإدارة والتحكم في عمليات النفط والغاز. كما قامت الأكاديمية بوضع برنامج دراسي جديد لمدة عامين ونصف العام يجمع بين الدراسة النظرية لمدة عام يليه برنامج تدريب عملي في مواقع العمل لمدة عام ونصف. ويحتوي المنهج التدريبي على أحدث التطورات التكنولوجية لضمان إعداد خريجي الأكاديمية بشكل جيد للعمل في بيئات العمليات التشغيلية الحديثة والمبتكرة لأدنوك.

 وتضم أكاديمية أدنوك الفنية التي تقع في منطقة الشوامخ بأبوظبي، منشآت تعليمية وتدريبية متطورة وعدد من المرافق الترفيهية، فضلاً عن سكن داخلي يستوعب ما يزيد عن 500 طالب. وتوظف الأكاديمية هيئة تدريس تضم نخبة من المعلمين والمدربين المؤهلين من كافة أنحاء العالم بما يضمن حصول الطلاب على تعليم وتدريب فني عالي المستوى قبل الانضمام إلى "أدنوك".

يشار إلى أن الأكاديمية تقبل الطلاب من مواطني الدولة أو من أبناء المواطنات من عمر 17 إلى 25 سنة شريطة إتمام المرحلة الثانوية (الصف الثاني عشر) وأداء الخدمة العسكرية الوطنية.

لمعرفة المزيد عن أكاديمية أدنوك الفنية، ندعوكم لحضور "اليوم المفتوح للأكاديمية" والذي يقام في يوم السبت 28 يوليو 2018، من الساعة 9 صباحاً ولغاية 12 ظهراً (في مبنى الأكاديمية بمنطقة الشوامخ).

تفاصيل

يوليو 21, 2018