السلامة

تدرك أدنوك ان ضمان سلامة كوادرنا البشرية والمجتمعات التي نمارس فبها اعمالنا والبيئة لا يمكن ان يتحقق دون التزام راسخ بميثاق "أدنوك نحو 100% صحة وسلامة وبيئة وتبني منهجية تعتمد على عدم التهاون مع أفعال او سلوكيات او تقصير قد يشكل خطرا على سلامة كوادرنا البشرية والمجتمعات والبيئة التي نمارس فيها اعمالنا.  

وتمثل كوادرنا البشرية والمقاولين العاملين معنا محورا أساسيا في تنفيذ ميثاق ادنوك نحو 100% صحة وسلامة وبيئة نسبة لدورهم الرئيسي والهام في تطبيق سياسة الصحة والسلامة والبيئة لشركات المجموعة وتحديد المخاطر واتخاذ كل ما يسهم في التخفيف من حدتها ويضمن سلامتهم وسلامة كواردهم البشرية.  وسعيا وراء تحقيق اهدافنا في مجال الصحة والسلامة والبيئة يحق لجميع موظفي ادنوك بموجب التزاماتهم الوظيفية التدخل لعلاج أي أوضاع غير امنة وضمان تطبيق جميع سياسات وإجراءات ادنوك التي تهدف للمحافظة على الأمن والسلامة وحماية البيئة.
 
تحرص كوادرنا البشرية على ضمان ان تكون صناعة النفط والغاز في امارة ابوظبي واحدة من أكثر صناعات النفط والغاز امناً وسلامة في العالم من حيث انخفاض معدل الإصابات المسببة لهدر الوقت مقارنة بالمعدلات العالمية. 

وتماشيا مع التزامنا الراسخ تستمر جهودنا ومساعينا لتطبيق ميثاق أدنوك نحو 100% صحة وسلامة وبيئة إدراكا منا بان المحافظة على الامن والسلامة وحماية البيئة في موقع عملنا وفي منازلنا او اثناء وجودنا بالخارج يعتبر مهمة مستمرة. إن التزامنا ومسؤوليتنا بالعمل بموجب ميثاق أدنوك نحو 100% صحة وسلامة وبيئة يظل عاملا محوريا واساسيا في كل ما نقوم به من عمليات ونشاطات تجارية لضمان عودة موظفينا لبيوتهم  بأمن وسلام بنهاية يوم عملهم ويسهم في توفير كل ما يضمن امنهم والمحافظة على صحتهم.     

حوكمة الصحة والسلامة والبيئة

تعتبر وحدة الصحة والسلامة والبيئة مسؤولة عن حوكمة كل ما يتعلق بجوانب الصحة والسلامة وحماية البيئة، كما تتولى مسؤولية إدارة المخاطر بما في ذلك صياغة السياسات العملية الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة، وإعداد قواعد الممارسات والمبادئ التوجيهية التي تتماشى مع سياسات الصحة والسلامة والبيئة وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. وذلك تأكيداً على التزامنا الراسخ بصحة وسلامة كوادرنا، وأمن وسلامة العمليات والمنشآت، وحماية مجتمعنا ومن خلال ذلك سنضمن سلامة منشاتنا ونظمنا وعملياتنا التشغيلية بما يضمن تحقيق اهدافنا في المساهمة في توفير امدادت طاقة امنة ومستدامة للعالم