Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

"أدنوك" تنظم منتدى أبوظبي- اليابان لتحسين كفاءة استخدام الطاقة

article-img

تحت رعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، نظمت أدجاز فعاليات منتدى أبوظبي- اليابان لتحسين كفاءة استخدام الطاقة، الذي عقد في مجمع خليفة للطاقة في أبوظبي، بتاريخ 17 يناير 2016.يهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على الممارسات العالمية الرائدة في مجال تحسين كفاءة استخدام الطاقة، والتعرف عن قرب على التجربة اليابانية الناجحة في هذا المجال، وكيفية الاستفادة من تطبيق هذه الممارسات والتقنيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد افتتح أعمال المنتدى معالي المهندس عبد الله ناصر السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك"، ومعالي السيد يوسوكي تاكاجي، وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والتجارة والصناعة بدولة اليابان، وذلك بحضور عدد كبير من كبار المدراء والخبراء والتنفيذيين من "أدنوك" ومجموعة شركاتها ونظرائهم من كبار المسؤولين في الشركات اليابانية. وفي كلمته الافتتاحية خلال المنتدى، قال معالي المهندس عبد الله ناصر السويدي: "يأتي هذا المنتدى في وقت يشهد فيه سوق الطاقة العالمي تحولات جذرية، حيث من المتوقع زيادة الطلب العالمي على الطاقة، مما يضع المزيد من الضغوط على النظم البيئية وإمدادات الطاقة العالمية. تتطلب منا هذه التحديات توحيد جهودنا والسعي لايجاد حلول مبتكرة ومستدامة، تسهم بدور محوري في تحسين كفاءة استخدام الطاقة في مواقعنا التشغيلية ومصانعنا ومنازلنا، ومبانينا،ومدارسنا، ومجتمعنا ككلّ.

فمن شأن توفير الطاقة واستخدامها بشكل أكثر كفاءة أن يترك تأثيرات إيجابية مباشرة على ظاهرة تغير المناخ، والحد من الانبعاثات، وزيادة الأرباح، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني. و"بصفتها إحدى أبرز الشركات الرائدة في قطاع الطاقة العالمية، تقع "أدنوك" في صلب هذه الاستراتيجية، حيث وضعت مسألة تعزيز كفاءة استخدام الطاقة على رأس أولوياتها الاستراتيجية. فقد قامت "أدنوك" بتطوير وتنفيذ العديد من المبادرات في مجموعة شركاتها، والتي تهدف من ورائها إلى تعزيز كفاءة استخدام الطاقة. وتشمل تلك المبادرات على سبيل المثال لا الحصر؛ تقنية التقاط وضخ غاز ثاني أكسيد الكربون لخفض مستويات الاحتراق؛ والسعي للتوقف نهائياً عن تصريف المياه، وتطوير استراتيجية متكاملة للوصول إلى التميز التشغيلي."

من جانبه، ألقى معالي يوسوكي تاكاجي، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، والتجارية والصناعية في دولة اليابان، كلمة أشاد فيها بالتعاون الثنائي بين اليابان ودولة الإمارات في مختلف المجالات، وخاصة في مجال تحسين كفاءة استخدام الطاقة، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية تعزيز الحلول الكفيلة بترشيد استهلاك الطاقة، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة من أجل حماية الأرض والحدّ من تلوث البيئة والتغير المناخي."

وأضاف قائلاً: "تُعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً يحتذى به في مجال الطاقة المستدامة، إذ تضع نصب عينيها رؤية ثابتة لتحقيق أمن الطاقة مع توفير مستويات غير مسبوقة من الكفاءة في مختلف المجالات". وخلال المنتدى، قدم مندوبون يمثلون كبريات الشركات اليابانية، العديد من العروض التقديمية التي تناولت التقنيات الخاصة بتوفير الطاقة، واتجاهات استهلاك الطاقة، وكيف يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة تطوير أنظمة شاملة تُعنى بتحسين كفاءة استخدام الطاقة في مختلف المجالات لاسيما في مجالات توليد الطاقة الكهربائية، والمباني، والمدن الذكية إلخ.

تفاصيل

يناير 17, 2016