جاسكو تفوز خلال أديبك في جائزة أفضل ابتكار أو تقنية في صناعة النفط والغاز

لدى جاسكو إيماناً راسخاً بأهمية مشاركة المعرفة والابتكار، وتهتم بسلامة الإنسان والمجتمع والبيئة. لهذا تحرص الشركة على المشاركة في الأحداث العالمية الأكثر تميزاً، مثل أديبك، من خلال المحاضرات وأوراق العمل التقنية، ولم تكن دورة أديبك 2016 استثناءً لذلك. فإضافةً إلى تقديم 27 ورقة عمل وترؤس اثنتين من الجلسات التقنية، فقد فازت جاسكو في "جائزة أفضل ابتكار أو تقنية في صناعة النفط والغاز".

والفوز بهذه الجائزة المرموقة هي شهادة على التزام جاسكو بالحد من انبعاثات الكربون وكونها جاراً جيداً. وكانت مشاركة جاسكو الفائزة "تحسين حرق غاز الوقود في وحدة استخلاص الكبريت بمصنع حبشان-5 التابع لجاسكو" هو مشروع أطلقته الشركة بعد أن لوحظ أن درجة حرارة الإحتراق وكمية الأكسجين المنبعثة من وحدة استخلاص الكبريت (SRU) يمكن أن يتم تحسينها لتوفير الطاقة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ومن خلال إدخال تعديلات مبتكرة لتحسين الأداء، تم تحقيق خفض تدريجي في درجات حرارة الإحتراق مما نجم عنه توفير كبيرة في كمية الوقود المستهلكة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وجائزة أفضل ابتكار أو تقنية في صناعة النفط والغاز هي واحدة من تسع فئات في جائزة أديبك والتي تعزز الابتكار وتميز الأفراد والشركات والمشاريع التي أثبتت جدارتها في مجالات المسؤولية المجتمعية والاستدامة والابتكار وأفضل الممارسات في المنطقة والعالم.

ويتم تأهيل المرشحين الفائزين ضمن القائمة النهائية من قبل لجنة التحكيم الإقليمية المؤلفة من مجموعة من الخبراء من شركات طاقة ومؤسسات أكاديمية وجمعيات متخصصة من المنطقة.