Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك ترسي عقود بقيمة 7.1 مليار درهم إماراتي لتعزيز النمو في أنشطة الحفر

 الأكبر من نوعها في مجال خدمات التسجيل السلكي لمعلومات الحفر والتثقيب في قطاع النفط والغاز وتم ترسيتها على عدد من الشركات الرائدة من بينها "أدنوك للحفر" 

إعادة توجيه ما يزيد عن 80% من القيمة الإجمالية للعقود إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة

تساهم في تقليل تكاليف الحفر وتأتي في إطار الاستثمارات الكبيرة التي أعلنت عنها أدنوك لتعزيز النمو في مجال أنشطة الحفر وتحقيق هدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام 

article-img
أبوظبي، أ.ع.م،  17 فبراير 2022 : أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم، عن ترسية عقود بقيمة اجمالية قدرها 7.1 مليار درهم إماراتي (1.94 مليار دولار) لتعزيز النمو في أنشطة الحفر. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الاستثمارات الضخمة التي أعلنت عنها أدنوك مؤخراً  في مجال معدات وخدمات الحفر لتحقيق هدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030 وتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

وتعد هذه العقود التي تم الإعلان عنها اليوم الأكبر من نوعها في قطاع النفط والغاز، وهي تتضمن توفير خدمات التسجيل السلكي لمعلومات الحفر وتثقيب الآبار. وقد تمت ترسية هذه العقود من خلال مناقصة تنافسية على كل من شركة "أدنوك للحفر" و"شلمبرجير اس ايه الشرق الأوسط" وهاليبرتون وورلد وايد ليمتد - أبوظبي "هاليبرتون" و وذرفورد بن حمودة ذ.م.م "وذرفورد".

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك: "تأتي ترسية هذه العقود ضمن نهج أدنوك بالاستثمار لتحقيق الاستفادة القصوى من موارد أبوظبي الهيدروكربونية وزيادة القيمة للوطن، وفي الوقت ذاته ترسخ مكانة دولة الإمارات مورداً عالمياً موثوقاً للطاقة منخفضة الكربون وكذلك مكانة أدنوك كمنتجٍ مسؤول للطاقة. وتدعم هذه العقود جهود تنفيذ استراتيجية أدنوك للنمو الذكي 2030، كما أنها تحقق فوائد اقتصادية مهمّة من خلال إعادة توجية أكثر من 80% من قيمتها إلى الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة و’مبادئ الخمسين‘ التي ترسم مساراً واضحاً  للنمو الاقتصادي المستدام".   

وستغطي هذه العقود الخدمات المذكورة أعلاه لحقول أدنوك البرية والبحرية لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لسنتين بنفس الشروط والاحكام، وهي تتضمن خدمات التسجيل السلكي لمعلومات الحفر القياس المستمر لخصائص التكوينات الصخرية لتوجيه عمليات الحفر بينما تشمل خدمات التثقيب إنشاء أنفاق في حفرة البئر للسماح للسوائل بالتدفق من المكمن النفطي.


وقال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك: " يعكس نطاق خدمات العقد الذي تمت ترسيته على ’أدنوك للحفر‘ النمو والتطور الذي  حققته الشركة في تقدم خدمات تهيئة الآبار وخدمات الحفر المتكاملة، كما يؤكد في الوقت ذاته دور شركة "أدنوك للحفر" المحوري في تنفيذ خطط مجموعة أدنوك لرفع سعتها الإنتاجية من النفط والغاز. ونحن على ثقة أن ترسية هذه العقود على الشركات الرائدة الأربعة سيساهم في تحقيق قيمة محلية إضافية كبيرة وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين من أصحاب الكفاءات تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة".
 

تفاصيل

فبراير 17, 2022

نبذة عن أدنوك

نبذة عن "أدنوك":

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.adnoc.ae