Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك وبورياليس تدرسان طرح حصة أقلية من أسهم "بروج" للاكتتاب العام

 

article-img
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة/ فينا، النمسا، 15 فبراير 2022: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة "بورياليس" أنهما تبحثان خطط طرح حصة أقلية من أسهم  شركة "بروج" للاكتتاب العام. وتعتبر ”بروج"، التي تأسست كمشروع مشترك بين شركة أدنوك وشركة بورياليس، إحدى الشركات الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية.
وستقوم الشركتان بتوفير المزيد من المعلومات عن قرارهما النهائي في الوقت المناسب.
 

تفاصيل

فبراير 15, 2022

نبذة عن أدنوك

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.adnoc.ae 

لاستفسارات المستثمرين يرجى التواصل مع: 
ادوارد سنيور، نائب رئيس لعلاقات المستثمرين على ir@adnoc.ae

نبذة عن شركة "بورياليس"

تعد "بورياليس" إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول البولي أوليفينات المتطورة والدائرية، وهي شركة رائدة في السوق الأوروبية في مجال الكيماويات الأساسية والأسمدة وإعادة التدوير الميكانيكي للبلاستيك. وتستفيد الشركة من خبراتها في مجال البوليمرات وعقود من الخبرة لتقديم حلول مواد مبتكرة ودائرية ذات قيمة مضافة للصناعات الرئيسية. ومن خلال إعادة الابتكار من أجل حياة أكثر استدامة، نحن نبني على التزامنا بالسلامة وبموظفينا وبالتميز في الوقت الذي نسرع فيه من عملية التحول إلى اقتصاد دائري ونوسع بصمتنا الجغرافية.

ويقع المقر الرئيسي لشركة "بورياليس" في فيينا بالنمسا، ويعمل لديها نحو 6900 موظف، وتمارس أعمالها في أكثر من 120 دولة حول العالم. وحققت الشركة إيرادات مبيعات في عام 2020 بلغت نحو 6.8 مليار يورو وأرباحاً صافية بلغت نحو 589 مليون يورو. وتمتلك شركة "أو إم في" وهي شركة دولية متكاملة في مجال النفط والغاز ومقرها في النمسا، 75% من شركة "بورياليس"، في حين تمتلك شركة قابضة تابعة لشركة مبادلة في أبوظبي النسبة المتبقية من أسهم الشركة البالغة 25%. وتوفر شركة "بورياليس" خدماتها ومنتجاتها للعملاء حول العالم من خلال "بورياليس" ومشروعين مشتركين هامين: "بروج" (مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومقرها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة)، و"بايستار" (مع شركة "توتال" ومقرها في الولايات المتحدة).

www.borealisgroup.com | www.borealiseverminds.com 

 

نبذة عن "بروج"

تعتبر بروج شركة بتروكيماوية رائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية. تأسست الشركة كشراكة بين شركة أدنوك وشركة "بورياليس" النمساوية. وتستخدم الحلول التي تنتجها "بروج" في تطبيقات التغليف والبنية التحتية والطاقة وقطع السيارات والزراعة والرعاية الصحية. بفضل طاقتها الإنتاجية السنوية الإجمالية التي تبلغ 4.5 مليون طن، أصبح مجمع بروج الصناعي في الرويس بدولة الإمارات العربية المتحدة واحداً من أكبر المجمعات المتكاملة لإنتاج البولي أوليفينات في العالم. كما تسعى الشركة إلى زيادة طاقتها الإنتاجية الحالية بحلول عام 2030.

www.borouge.com