Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك تدعو الشركات لتقديم العروض حول تطوير مشروع واسع النطاق لمعالجة ونقل مياه البحر في أبوظبي

 

article-img
أبوظبي، 1 مارس 2021: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن عملية تنافسية لاختيار مطور أو ائتلاف من المطورين للمشاركة في تطوير مشروع واسع النطاق لمعالجة مياه البحر وخط أنابيب لنقل المياه المنتجة في إمارة أبوظبي. وسيحل هذا المشروع محل أنظمة حقن المياه الجوفية الحالية المستخدمة للحفاظ على ضغط المكامن في جميع حقول النفط البرية بأبوظبي.

وسيشمل المشروع تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك محطتين مستقلتين جديدتين لترشيح مياه البحر بطاقة معالجة كاملة تبلغ حوالي 210 ملايين جالون يومياً، إلى جانب بناء محطات الضخ وخطوط الأنابيب اللازمة لنقل المياه المعالجة إلى حقول النفط البرية والتي تتطلب بنية تحتية جديدة من خطوط الأنابيب بطول حوالي 450 كيلومتراً. وسيتم تطوير المحطتين في موقعين جديدين في منطقتي المرفأ والنوف (التي كانت تعرف سابقاً بالضبعية) غربي مدينة أبوظبي.

لذا، على الأطراف المستوفية لشروط التأهيل اللازمة إرسال طلب إبداء الاهتمام في أقرب فرصة وفي موعد لا يتجاوز الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الخليج في يوم الاثنين الموافق 15 مارس 2021 عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى بابلو تيرا، نائب رئيس الاستثمارات الاستراتيجية للمجموعة، على pterra@adnoc.ae وأحمد بسيوني، نائب رئيس مشاريع الاستكشاف والتطوير والإنتاج، على aabasioni@adnoc.ae .

ويجب أن يحدد طلب إبداء الاهتمام الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لمسؤول الاتصال المعتمد الذي يجب إرسال جميع المراسلات المستقبلية إليه، مصحوباً بوصف موجز عن الشركة المقدمة لطلب إبداء الاهتمام (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حجم وعدد موظفي الشركة وبلد التأسيس والملف التجاري).

وستقوم أدنوك عقب مراجعة طلبات إبداء الاهتمام بإخطار مسؤول الاتصال المعني عما إذا كان قد تم اختيار الشركة المطورة للانتقال إلى المرحلة التالية. وسيتم تزويد مسؤول الاتصال في كل شركة مطورة تم اختيارها باتفاقية الحفاظ على السرية وطلب بيان المؤهلات. وسيوفر هذا الطلب تفاصيل إضافية عن المشروع وعملية تقديم العطاءات.
 

تفاصيل

مارس 01, 2021
أبوظبي

نبذة عن أدنوك

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" واحدة من أكبر مجموعات شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. ومن خلال 14 شركة فرعية متخصصة ومشروعاً مشتركاً، تعتبر أدنوك محفزاً أساسياً للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae .

للاستفسارات الإعلامية:

معاذ كساسبة 
مسؤول العلاقات الصحفية في شركة أدنوك 
0505830660
mkasasbeh@adnoc.ae