Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

ضمن مسيرة تجوب جميع إمارات الدولة برعاية سيف بن زايد أدنوك تحتفي باستقبال "شعلة الأمل" للأولمبياد الخاص

article-img

أبوظبي، 3 مارس 2019: احتفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم باستقبال "شعلة الأمل" للأولمبياد الخاص بتنظيم احتفالية خاصة في صرح زايد المؤسس بأبوظبي، وذلك قبل انطلاق الشعلة في مسيرة تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تجوب خلالها إمارات الدولة. وقامت مجموعة من ضباط الشرطة بنقل "شعلة الأمل" إلى صرح زايد المؤسس عقب وصولها إلى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في موكبٍ مكون من 12 قارب. 

وتقدم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، مسيرة حمل الشعلة باتجاه صرح زايد المؤسس حيث كان معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، وآلاف الموظفين في استقبالهم لتبدأ الاحتفالية بقيام أحد رياضيي الأولمبياد الخاص بإنارة "شعلة الأمل".

وفي نهاية الاحتفالية، تم نقل "شعلة الأمل" إلى الفجيرة في أولى محطاتها ضمن مسيرة تشمل عدداً من المحطات التي تغطي إمارات الدولة. وكانت الشعلة قد وصلت إلى أبوظبي على متن خطوط الاتحاد للطيران قادمة من أثينا في 28 فبراير 2019.



وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: "نحن فخورون بدعم الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الذي يجسد العديد من القيم النبيلة التي تشمل الاتحاد والاحترام والتعايش الإنساني واحتواء الجميع، والتي تعد جميعها من القيم والمبادئ الراسخة في دولة الإمارات. ويشكل تزامن استضافة هذه الألعاب مع عام التسامح مناسبةً لتعزيز ثقافة الاحتواء والقبول بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في بناء مجتمع يستوعب ويحتوي الجميع على تنوع إمكاناتهم وقدراتهم وثقافاتهم".

وأضاف: "يسرنا في أدنوك دعم أهداف الأولمبياد الخاص التي تشمل تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع من خلال الرياضة. ومع انطلاق ’شعلة الأمل‘ في جولتها عبر إمارات الدولة، فإننا في أدنوك متحِدون ومستمرون في التزامنا بتمكين التقدم الاجتماعي ودعم جهود الدولة الرامية لبناء مجتمع يحتوي الجميع".

من جانبه، أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، أن كافة الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية تشارك بشكل فاعل في إنجاح هذا الحدث الدولي، وتعتبر مسيرة شعلة الأمل المرحلة الأخيرة في التمهيد للألعاب العالمية، مشيراً إلى حرص الجميع على إنجاح هذا الحدث والتظاهرة العالمية ذات البعد الإنساني.



وقدم اللواء الريسي الشكر باسم وزارة الداخلية " لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" التي عودتنا أن تكون دوماً في طليعة المؤسسات الإماراتية في دعم الفعاليات والاحداث التي تستضيفها الدولة، وذلك بحرص الجميع على تعزيز سمعة الإمارات العربية المتحدة وإبراز جهود الدولة المستمرة دعماً للعمل الإنساني وتوثيق التعاون الدولي في سبيل خير البشرية. 

وقبيل احتفالية استقبال الشعلة، شارك أكثر من 3500 موظف من أدنوك ومجموعة شركاتها في مسيرة حمل الشعلة التي نظمتها أدنوك لنشر الوعي بحركة الأولمبياد الخاص، حيث بدأ حمل الشعلة من أمام مبنى شركة أدنوك البرية وانتهى عند صرح زايد المؤسس.

وفي تصريح له، قال خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "تمثل شعلة الأمل رمز التسامح والتضامن، وتجسد المبادئ التي تقوم عليها دولة الإمارات لبناء مجتمع أكثر تضامنًا. ومع استعدادنا لاستضافة الرياضيين من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من أكثر من 190 دولة للمشاركة في الألعاب العالمية، فإن مسيرة شعلة الأمل التي تنطلق غدًا من إمارة الفجيرة لتجوب أرجاء الامارات السبع، ستساهم في نشر الوعي المجتمعي في جميع أنحاء الدولة وتوطيد رؤية الإمارات في بناء مجتمع متضامن ومتكاتف للجميع". 

يُشار إلى أن أدنوك تعد الراعي الرئيسي للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 الذي تستضيفه أبوظبي ويتنافس خلاله أكثر من 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة. وقام ما يزيد عن ألف موظف حالي وسابق في أدنوك بالتسجيل للتطوع في دورة الألعاب، ما يجعل أدنوك أكبر مساهم منفرد في برنامج التطوع في الأولمبياد الخاص.


 نبذة عن "أدنوك":

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" واحدة من أكبر مجموعات شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم، حيث يبلغ إنتاجها 3 ملايين برميل من النفط الخام، و10.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً. ومن خلال 14 شركة فرعية متخصصة ومشروعاً مشتركاً، تعتبر أدنوك محفزاً أساسياً للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

نبذة عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءًا لا يتجزأ من الخطط المحلية والقومية والإقليمية التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، وذلك تماشيًا مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق التضامن والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم مكانة أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما ستكون الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي 2019 من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و 3000 مدرب قادمين من أكثر من 190 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي تستضيفها دولة الإمارات ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية.

يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً. وقد أشرف ديوان ولي العهد على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي التحديات الذهنية وبناء مجتمع أكثر تكاتفًا وتضامناً.

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من خلال الرياضة.

لمزيد من المعلومات حول الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 بما في ذلك البرنامج التطوعي، وبرامج الدعم والرعاية، يرجى زيارة الموقع التاليabudhabi2019.org أو متابعتنا عبر القنوات التالية: Facebook, Instagram  ,Twitter.
 

تفاصيل

مارس 03, 2019