Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك توقع اتفاقية حصرية مع "شيملوب إس أيه" لبيع منتجاتها من الزيوت الأساسية في الأسواق الأوروبية

article-img

أبوظبي، 22 فبراير 2018: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم، عن إبرام اتفاقية حصرية مع شركة "شيملوب إس أيه"، تُعين بموجبها الأخيرة بائعاً حصرياً لمنتجات أدنوك من الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة في القارة الأوروبية. 

وقع الاتفاقية عبدالله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والتجارة في "أدنوك"، و روبرت نوبل، المدير العام والعضو المنتدب لشركة "شيملوب إس أيه". وعقب التوقيع، تم الإطلاق الرسمي لمنتجات أدنوك من الزيوت الأساسية تحت العلامة التجارية الجديدة "ADbase" وذلك خلال حفل عشاء أقيم بهذه المناسبة في قاعة مسرح شكسبير في العاصمة البريطانية لندن. 

وتم الإعلان عن إطلاق منتجات أدنوك تحت العلامة التجارية الجديدة على هامش أعمال الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر العالمي للزيوت الأساسية وزيوت التشحيم الأكبر من نوعه على مستوى العالم. ويمثل المؤتمر منصة تجمع أكثر من 600 شركة ومؤسسة متخصصة في كافة مجالات الزيوت الأساسية وزيوت التشحيم من مختلف أنحاء العالم. 

وبهذه المناسبة قال عبدالله سالم الظاهري: "يؤكد التوقيع على اتفاقية المبيعات في الأسواق الأوروبية وإطلاق العلامة التجارية التي تميز منتجاتنا من الزيوت الأساسية التزام أدنوك بتحقيق أفضل قيمة تجارية من النفط الخام والمنتجات المكررة من خلال تطبيق استراتيجيات تسويقية مبتكرة وتنافسية تهدف لتوسيع قاعدة عملائنا ووصول منتجاتنا إلى أسواق جديدة".  

وأضاف: "سنعمل على الاستفادة من السمعة الراسخة لأدنوك في توفير منتجات ذات جودة عالية، ومكانتها المتميزة كمورد موثوق يركز على الإيفاء باحتياجات العملاء لتسويق إنتاجنا من الزيوت الأساسية. ونحن متحمسون للعمل مع "شيملوب إس أيه" لطرح منتجاتنا من الزيوت الأساسية عالية الجودة في الأسواق الأوروبية لزيوت التشحيم حيث يشهد الطلب على الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة هناك ارتفاعاً كبيراً". 




وتتماشى الاتفاقية الجديدة مع استراتيجية أدنوك التي تهدف إلى تعزيز القيمة من منتجات أعمالها في مجالات التكرير والبتروكيماويات والمنتجات المكررة. حيث تنتج أدنوك للتكرير، إحدى شركات مجموعة أدنوك، أكثر من 500 ألف طن متري سنوياً من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة من مجمع الرويس لتكرير النفط والمنتجات البتروكيماوية. وتُستَخدم الزيوت الأساسية من المجموعة الأساسية كمادة خام لتصنيع مواد التشحيم خاصة زيوت المحركات والمعدات الصناعية عالية الأداء من الصنف الأول.  

ويقع المقر الرئيسي لشركة شيملوب إي أيه في مدينة فيلارس-سور-غلان، في سويسرا، وتعتبر الشركة الشقيقة لشيملوب الدولية ذ م م التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة هاريسون بولاية نيويورك. وتعتبر مجموعة شيملوب إحدى الشركات الرائدة في تجارة وتوزيع الزيوت الأساسية على مستوى العالم. وتملك شيملوب التي تم تأسيسها في عام 1989 شبكة عالمية من المكاتب وممثلي البيع تغطي أوروبا وسنغافورة والصين والهند والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والمكسيك. وتقوم شيملوب الدولية بخلط وتسويق زيوت التشحيم المنتجة في مصنعها في مدينة سافانا في جورجيا.

من جانبه قال جوسي روزيمانير، مدير تطوير الاعمال لدى شيملوب إي أيه والخبير الكبير في أسواق الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة: "يسعدنا التعاون مع أدنوك لتوفير منتجاتها من الزيوت الأساسية عالية الجودة من الفئة الثالثة لعملائنا في الأسواق الأوروبية. ونهدف من خلال اتفاقية المبيعات الحصرية إلى توفير زيوت أساسية وزيوت تشحيم عالية الجودة بأسعار تنافسية للإيفاء باحتياجات عملائنا، ونحن نثق بأن المنتجات التي تحمل علامة أدنوك التجارية تعتبر المنتج المناسب للإيفاء باحتياجات عملائنا الملحة".  

ويأتي التوقيع على اتفاقية مبيعات الزيوت الأساسية في الأسواق الأوروبية في أعقاب توقيع أدنوك في مايو 2017 على اتفاقية مماثلة مع شركة بينثول المحدودة التي تعد من الشركات العالمية المتخصصة في توريد وتوزيع المنتجات النفطية والبتروكيماوية عينت أدنوك بموجبها " بينثول " بائعاً حصرياً لمنتجاتها من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة في السوق الأمريكية.

وتستخدم أدنوك خام مربان من إنتاج أبوظبي من النفط الخام الخفيف والذي يحتوي على كميات عالية من مادة البارفين كمادة خام في مصنع إنتاج الزيوت الأساسية في مجمع الرويس مما يضمن منتجات عالية الجودة وذات معامل لزوجة عالية "VI". ويعتبر عامل اللزوجة معياراً للتحقق من جودة مكونات زيوت التشحيم التي تضمن فعالية أكبر وأداء أفضل للمحركات وتقلل من استهلاكها للوقود علاوة على الإيفاء بمتطلبات اللوائح البيئية الصارمة. 

يشار إلى أن أدنوك كانت قد حصلت بالفعل على جميع موافقات معهد البترول الأمريكي (" GF-5و 0W20 " GM Dexos 1, ILSAC ) لتصنيف زيوت المحركات الصناعية، وتعمل مع عدد من شركات الإضافات البترولية للحصول على إعتماد وموافقات صانعي المعدات الأصلية وجمعية مصنعي السيارات الأوروبية.

 

تفاصيل

فبراير 22, 2018