أدنوك تشكر وتحتفي بموظفاتها في يوم المرأة العالمي

أبوظبي 8 مارس 2017: هنأت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) موظفاتها في يوم المرأة العالمي، ووجه معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، رسالة إلى الموظفات شكرهن فيها على مساهمتهن القيمة إلى جانب إخوانهن الموظفين في مختلف مهام العمل في الشركة.

وقال معالي د. سلطان أحمد الجابر: "بمناسبة يوم المرأة العالمي نتقدم بالشكر والتهنئة إلى كل الزميلات في أدنوك حيث نفخر في دولة الإمارات بأن القيادة قد أرست نهجاً راسخاً لتمكين المرأة وتشجيع مشاركتها إلى جانب أخيها الرجل في كافة مجالات وجوانب الحياة والعمل. وبفضل التوجيهات السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، تستمر الدولة في السير على نهج الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تمكين المرأة وتقدير مساهماتها في بناء المجتمع والوطن".

وأضاف: "بفضل الاهتمام والرعاية والمتابعة من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حفظها الله، حققت المرأة في دولة الإمارات خطوات جبارة عززت من دورها شريكاً أساسياً في النهضة الكبيرة التي تحققها الدولة في مختلف المجالات".

وأوضح معاليه أن أدنوك قامت بعدد من المبادرات الهادفة لتعزيز وتمكين مشاركة المرأة في قطاع النفط والغاز، بما في ذلك تأسيس لجنة لهذا الغرض ترأسها المهندسة فاطمة النعيمي، مديرة وحدة الاستراتيجية والتخطيط الشامل للغاز، وذلك تماشياً مع التزام الشركة الراسخ بالاستثمار الأمثل في تطوير رأس المال البشري، ومن إيمانها بأن المرأة الإماراتية كانت وستبقى مثالاً للعطاء والإبداع وتحقيق الإنجازات.

من جانبها، قالت المهندسة فاطمة النعيمي، رئيسة لجنة تمكين المرأة بادنوك: "دعماً لتعهدات تمكين المرأة في قطاع النفط والغاز، أعلنت أدنوك عن تأسيس شبكة المرأة والتي تهدف الشركة من خلالها الى تطوير الكفاءات النسائية وتوفير المزيد من الفرص لأجيال المستقبل". وأعربت النعيمي عن فخر واعتزاز موظفات أدنوك بالتقدم الكبير الذي تحققه المرأة الاماراتية بفضل رؤية القيادة الرشيدة ودعم” أم الإمارات “سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله".

واحتفلت أدنوك بيوم المرأة من خلال مجموعة من الفعاليات التي جرى تنظيمها في عدد من شركات المجموعة، حيث استضافت ادنوك في مقرها الرئيسي ورشة عمل بعنوان " إحياء الموروث الثقافي من خلال التطوير العمراني المستدام " شارك فيها أعضاء من "شبكة المرأة" المبادرة التي تم اطلاقها مؤخرا والتي تضم عددا من موظفات وموظفي شركات المجموعة المهتمين بتمكين المواهب والخبرات والمهارات القيادية لدى الموظفات. 

كما نظم مجمع الرويس في المنطقة الغربية ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي ورشة عمل بعنوان "خلّك دوم إيجابي" شارك فيها عدد من موظفات شركات المجموعة.

كما استضافت شركة ادكو بمناسبة تأسيس "لجنة أدكو لتمكين المرأة" جلسة حوارية بعنوان " تمكين القيادات النسوية" شارك فيها عدد من الموظفات.

وتعمل أدنوك على تمكين مشاركة المرأة في قطاع النفط والطاقة من خلال ثلاث أهداف رئيسية تشمل العمل على تعيين مواطنة إماراتية كرئيسة تنفيذية في إحدى شركات المجموعة، وزيادة نسبة تمثيل المرأة في الإدارة العليا في شركات المجموعة، وزيادة نسبة المواطنات من إجمالي عدد الموظفين المواطنين الجدد.