أدنوك تشارك في آيسنار 2016

زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جناح شركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار" الذي انطلقت فعالياته اليوم بمركز أبوظبي الدولي للمعارض تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتعرف سموه خلال زيارته لجناح أدنوك على التجهيزات والمعدات التي تستخدمها أدنوك للاستجابة لحالات الطوارئ في مواقع العمل والمنشآت والبترولية وأحدث التقنيات التكنولوجية التي تستخدمها الشركة لضمان أمن وحماية شبكة المعلومات الخاصة بأدنوك ومجموعة شركاتها ضد التهديدات الأمنية الإلكترونية.  

وتشارك "ادنوك" في الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار 2016" والذي تنظمه وزارة الداخلية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس.

وتأتي مشاركة أدنوك تجسيداً لاستراتيجيتها الرامية الى تحقيق أداءً مثالياً في مجال الامن والسلامة عبر الاستفادة من المعارض والفعاليات المتخصصة للاطلاع عن كثب على أحدث التقنيات المستخدمة لسلامة الأفراد وحماية المنشآت ومكافحة الجرائم الإلكترونية والتعرف على أحدث معدات وبرامج الاستجابة لحالات الطوارئ، ودرء المخاطر وتبادل أفضل الممارسات العالمية.

وأكد معالي د. سلطان احمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الاهمية المتنامية لمعرض "آيسنار" باعتباره منصة متخصصة تجمع المؤسسات الحكومية والشركات حيث تعرض أحدث تجهيزات ومعدات الأمن والسلامة والصحة المهنية ومنبراً عالمياً يجمع الخبراء وكافة الجهات المعنية بهدف توفير أعلي مستوى من الأمن والحماية للأفراد والممتلكات مشيداً بالمكانة المتميزة التي باتت تحظى بها أبوظبي كملتقى هام لمناقشة كافة القضايا التي تحظى باهتمام عالمي.

وأكد سعي أدنوك الدائم لتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة عبر تبني العديد من المبادرات وتطبيق أحدث التقنيات وتبادل أفضل الممارسات لتقليل المخاطر وتطوير متطلبات السلامة وتعزيز قدرات الاستجابة للتعامل مع الكوارث والأزمات والتحديات المحتملة في قطاع النفط والغاز.

ويعتبر معرض "آيسنار" الحدث الأكبر والأهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر إذ يضم تحت مظلته أربعة معارض متخصصة، تعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية في مجالات الأمن والسلامة، وأمن المرافق الحيوية، وأمن المعلومات، ومكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ، والسلامة والصحة المهنية.

وتسعى أدنوك من خلال مشاركتها في الدورة السابعة لمعرض "آيسنار 2016" إلى التعريف بالتجهيزات والآليات والمعدات الحديثة والإمكانيات المتوفرة في المواقع والتي تستخدمها أدنوك في جهود الاستجابة لحالات الطوارئ وتقديم الدعم لجميع شركات أدنوك في أوقات الطوارئ والأزمات. 

كما سيستعرض جناح أدنوك الخطط والسياسات التي تتبناها أدنوك لضمان سلامة الأفراد والعمليات والمعايير والموجهات التي تحكم وتنظم الأداء في مجال الأمن والسلامة وبرامج تأهيل وإعداد القوى البشرية المدربة في هذه المجالات. 

كما سيعرض جناح جهود ومبادرات أدنوك لمكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية نظم المعلومات ضد عمليات القرصنة الإلكترونية باستخدام أحدث التقنيات والبرامج التي توفر أعلى مستويات الأمن والحماية لكافة معلومات وبيانات الشركة. 

كما سيستعرض فريق إدارة الأزمات بأدنوك بعض العمليات التي شارك فيها الفريق من خلال تقديم المساعدة والدعم في بعض حالات الأزمات والطوارئ التي حدثت في قطاع النفط داخل الدولة وخارجها والخبرات التي اكتسبها أعضاء الفريق من تلك المشاركات والتجهيزات والمعدات والبرامج التدريبية والموارد والمعدات الحديثة المتوفرة للفريق للتعامل مع كافة التحديات المحتملة في قطاع النفط والغاز.