الأسئلة المتكررة

عن نظام تسجيل الموردين الجديد


  • تتم عملية التسجيل والتأهيل المسبق للموردين بصورة مركزية: يجب على الموردين الراغبين في أداء أي اعمال او القيام باي توريدات او مشتريات مع أي من شركات مجموعة أدنوك لأدنوك ومجموعة شركاتها التسجيل لمرة واحدة في الدليل التجاري لأدنوك.
  • فعالية إجراءات التسجيل وتقليل التكاليف الإدارية: يمكن للموردين متابعة إجراءات تسجيلهم وحالة طلب التأهل الأولي عبر موقع الشركة الامر الذي يسهم في تحسين فعالية إجراءات التسجيل والتأهيل المسبق.
  • تحسين علاقات الموردين: توفير نظام للتسجيل المباشر عبر موقع الشركة يتضمن استمارة استبيان مبسطة ومكان عمل مركزي لفريق عمل المورد يتيح التواصل والتعاون وإدارة وإنجاز كافة المهام على النحو الذي يحوز برضاء المورد.
  • إدارة معلومات المورد بصورة مباشرة: سرعة الدخول والاطلاع عبر الانترنت على مجموعة من المستندات والوثائق مثل شهادات المورد مع تفعيل الى لتنبيه المورد في حالة انتهاء سريان أي من مستنداته.
تطبق إجراءات التسجيل والتأهيل المسبق في الدليل التجاري لأدنوك على جميع موردي مجموعة ادنوك الحاليين وكذلك الموردين الجدد.

تم تسجيل وإدخال بيانات جميع الموردين الحاليين في النظام الجديد وبذلك أصبحوا موردين مسجلين ومؤهلين مسبقا لأداء أي اعمال لشركات المجموعة. ويعني هذا ضرورة قيام الموردين الذين تم تسجيلهم في النظام الجديد بمراجعة بيانات شركتهم والتأكد من صلاحية التراخيص التجارية وعدم انتهاء فترة سريانها.

يجب على الموردين الذي تم تسجيلهم في النظام الجديد الانتظار الى حين استلام اشعار من اريبا يوضح لهم البيانات الخاصة بهم والتي تمكنهم ا من الدخول الى الموقع ومن ثم الدخول للموقع لتأكيد صحة معلومات وبيانات حسابهم.

يجب على جميع الموردين الجدد التسجيل لمرة واحدة في الدليل التجاري لأدنوك.
عند اكمال إجراءات تسجيلهم يستلم الموردين رسالة من اريبا عبر البريد الاليكتروني توضح اسم المستخدم في شبكة اريبا (ANID) يجب استخدام اسم المستخدم في جميع المراسلات التي تتم فيما بين ادنوك والموردين.
تقوم ادنوك بصورة دورية بمراجعة تراخيص المورد المسجل في غرفة ابوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية. لذلك تتوقع ادنوك من جميع الموردين القيام بتحديث بيانات تراخيصهم قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها. لا تقوم ادنوك باي اعمال تجارية مع أي من الموردين الذين انتهت صلاحية تراخيصهم.

التأهيل المسبق


يرجى من جميع المردين الحصول على نسخة من دليل تسجيل الموردين من الموقع واتباع الخطوات والإجراءات الموضحة للقيام بتسجيل شركاتهم في الدليل التجاري لأدنوك
إذا كان للمورد حساب مسبق مع اريبا فليست هنالك حاجه لإعادة التسجيل. يمكن للمورد استخدام معلومات حسابه في اريبا للدخول الى حسب ادنوك عبر الضغط على "طلب عميل" ومن ثم الدخول الى صفحة “بيانات الشركة" ومن ثم القيام بتحديث بيانات الشركة المطلوبة.
لا يحتاج الموردين الذين تقدموا بطلب لأي من شركات المجموعة للحصول على التأهيل المسبق وما زالوا في انتظار البت في طلبهم تقديم طلب اخر للدليل التجاري لأدنوك. ستتم مراجعة كافة الحالات التي لم يتم اتخاذ قرار بشأنها وتأهيلها مسبقا بواسطة الشركة المعنية.

لن يتم اسلام أي طلبات للتسجيل والتأهيل المسبق يتم تقديمها من الموردين بعد تاريخ 2 ابريل. يتم تقديم جميع الطلبات الى الدليل التجاري لأدنوك.
بعد تاريخ 2 ابريل سيكون الدليل التجاري لأدنوك هو البوابة الوحيدة لكافة المراسلات المتعلقة بالتسجيل والتأهيل المسبق للموردين لكل شركات المجموعة.
سيستمر الموردين الحاليين والذين تمت إجراءات تأهيلهم المسبق مع أي من شركات المجموعة في وضعهم باعتبارهم موردين مؤهلين مسبقا في الدليل التجاري لأدنوك عليه فلن يتم ارسال أي رسالة او اخطار إليهم

المناقصات والعطاءات والعمل مع دنوك


لا لا يشترط سريان الرخصة التجارية لفترة زمنية محدد كحد أدني يحق للمورد تقديم عطاءة طالما كانت الرخصة التجارية الخاصة به صالحة في تاريخ تقديم طلب المشاركة في العطاءات وسيتم قبول الطلب المقدم من جانبه. يجب على جميع الموردين ضمان سريان تراخيصهم التجارية المطلوبة والتأكد من تحديث بيانتها في الموقع.
سيتم ارسال أوامر شراء للموردين المتعاملين مع المقر الرئيسي لأدنوك فقط والذين عليهم تقديم فواتيرهم عبر اريبا. يقتصر موردو شركات المجموعة على الموردين المسجلين والموردين المؤهلين مسبقا فقط. فيما يتعلق باستلام أوامر الشراء وتقديم الفواتير يرجى من الموردين الرجوع الى نظام ERP للشركة المعنية من شركات المجموعة.
تتعلق شروط واحكام اريبا بعملية الدخول الى النظام فقط اما فيما يتعلق بالشروط والاحكام الخاصة بكل شركة من شركات المجموعة فقد تم توحيدها جمعيا عليه فلن يكون هنالك أي اختلاف في هذه الشروط والاحكام بعد تاريخ 2 ابريل.

الدعم والمساعدة


سيكون هنالك مركز لدعم الموردين في المقر الرئيسي لشركة أدنوك والذي سيتولى الرد على استفسارات الموردين وتقديم الدعم الفني لهم للتغلب على جميع الصعوبات التي تواجههم عند استخدامهم للنظام الجديد.
  • للحصول على الدعم عبر البريد الاليكتروني يرجى ارسال رسالة الى: commercialdirectory@adnoc.ae
  • للحصول على خدمات الدعم عبر الهاتف برجي الاتصال على (الرقم المجاني) 8004455


كما تتوفر خدمات الدعم والمساعدة لحل جميع الصعوبات التي تواجهكم عند محاولة الدخول الى حساباتكم:
  • • للحصول على الدعم والمساعدة من اريبا: supplier.ariba.com/login
  • • للاتصال بمركز اريبا للدعم والمساعدة يرجى الاتصال على (الرقم المجاني) 80004441043
سيكون هنالك مركزا واحدا للدعم والمساعدة لجميع الموردين. يجب على جميع الموردين توجيه جميع طلباتهم الخاصة بطلب الدعم والمساعدة من أي شركة من شركات المجموعة لمركز الدعم والمساعدة للرد على استفساره او لإيجاد الحلول للصعوبات التي تواجهه.

مركز دعم الموردين