Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك تواصل تعزيز القيمة عبر تنويع المنتجات

أدنوك للتكرير تبدأ إنتاج المحاليل الكحولية المتطايرة والمذيبات وبيعها في الأسواق المحلية والدولية

توسيع محفظة المنتجات لتعزيز التصنيع المحلي

مواصلة سياسة تعزيز القيمة من كل برميل نفط يتم إنتاجه وتكريره وشحنه وبيعه

article-img
أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة- 16 فبراير 2021: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم توسيع محفظة منتجاتها من خلال إضافة المحاليل الكحولية المتطايرة والمذيبات إلى مجموعة منتجاتها المكررة. وتتيح هذه الخطوة توسيع نطاق وصول منتجات أدنوك إلى الأسواق الدولية وفي الوقت ذاته تعزيز القيمة من الموارد الهيدروكربونية في أبوظبي، وتوفير منتجات يمكن استخدامها في الصناعة المحلية لتعزيز التصنيع المحلي.

وتتعدد الاستخدامات الصناعية والمنزلية للمحاليل الكحولية المتطايرة والمذيبات، التي تقوم أدنوك للتكرير بإنتاجها في الرويس، حيث تستخدم في تصنيع منتجات أخرى مثل الورنيش، والمواد اللاصقة، والأحبار، ومخففات الطلاء، ومواد التنظيف.

وقال عبد الله عطية المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتكرير: “نحن نواصل التركيز على زيادة هامش الربح من كل برميل نفط نقوم بتكريره. وأنا فخور بكوادرنا التي استجابت بسرعة وكفاءة لمتغيرات السوق، وتوسيع نطاق منتجاتنا، وتنويعها، لزيادة وتعزيز القيمة في عملياتنا ومواردنا. ونحن على ثقة أن هذه المنتجات ستمكننا من الوصول إلى أسواق جديدة وتوسيع قاعدة عملائنا".

ويأتي توسعة محفظة المنتجات في إطار استراتيجية أدنوك للنمو الذكي 2030 والتي تستفيد من موقع أبوظبي القريب من الأسواق العالمية النامية، وسهولة الوصول إلى المواد الأولية التنافسية، وبيئتها المالية والتنظيمية الجذابة. ومنذ إطلاق الاستراتيجية في عام 2018، استقطبت أدنوك استثمارات أجنبية كبيرة في الرويس، ووسعت شراكات التكرير والتسويق عبر أصولها في مجال التكرير، والأسمدة، وخطوط الأنابيب. وتعمل هذه الاستراتيجية على تحويل الرويس إلى مجمع مشتقات بتروكيمياوية ذو مستوى تنافسي على الصعيد العالمي، وتحفيز نشاط القطاع الخاص وتوفير فرص العمل طويلة الأجل، لا سيما لأولئك من منطقة الظفرة.

وتنتج أدنوك للتكرير أكثر من 40 مليون طن متري من المنتجات المكررة عالية الجودة للأسواق حول العالم، كما تمتلك القدرة على تكرير أكثر من 922000 برميل من النفط الخام، والمكثفات يوميًا إلى منتجات مختلفة، بما في ذلك الغاز النفطي المسال، والنافتا، والبنزين، ووقود الطائرات، والديزل، والزيوت الأساسية، والمواد الأولية البتروكيماوية؛ مثل البروبيلين. كما تنتج منتجات خاصة مثل أسود الكربون، وفحم الكوك المكلس.

وتعتبر أدنوك للتكرير منذ عام 2019 مشروعاً مشتركاً بين أدنوك وشركات الطاقة الأوروبية (إيني) و(أو إم في).

تفاصيل

فبراير 16, 2021
أبوظبي

نبذة عن أدنوك

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" واحدة من أكبر مجموعات شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. ومن خلال 14 شركة فرعية متخصصة ومشروعاً مشتركاً، تعتبر أدنوك محفزاً أساسياً للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.adnoc.ae .

للاستفسارات الإعلامية:

رامي عدوان 
مسؤول العلاقات الصحفية في شركة أدنوك 
971505360136
raadwan@adnoc.ae