Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

"أدنوك" تعتزم استرداد قيمة السندات القابلة للاستبدال في "أدنوك للتوزيع" عند استحقاقها في يونيو 2024

• "أدنوك" تقوم بتسوية سندات قابلة للاستبدال بقيمة تصل إلى 1.195 مليار دولار عبر الدفع النقدي، إضافةً إلى الفوائد المستحقة بقيمة تصل إلى 4.18 مليون دولار 
• نسبة أسهم "أدنوك للتوزيع" الحرة ستبقى عند 23% بعد تاريخ الاستحقاق، مع احتفاظ "أدنوك" بملكية 77% منها

 

article-img

أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة –18 ، أبريل، 2024: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ش.م.ع (أدنوك) اليوم، عن عزمها تسوية سنداتها الغير مضمونة المُقيّمة بالدولار الأمريكي (السندات القابلة للاستبدال بأسهم "القابلة للاستبدال") في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع ش.م.ع (أدنوك للتوزيع) والتي تصل نسبة الكوبون 0.70% عند استحقاقها في 4 يونيو 2024، حيث ستدفع "أدنوك" ما يصل إلى 1.195 مليار دولار، بالإضافة لدفع مايصل إلى 4.18 مليون دولار من الفوائد المستحقة للوفاء بالتزاماتها المالية.

وكانت "أدنوك" قد أصدرت السندات القابلة للاستبدال في مايو 2021، مع طرح نحو 375 مليون سهم في شركة "أدنوك للتوزيع". وينتهي خيار تسوية السندات من خلال استبدال الأسهم في 4 مايو 2024. وستقوم "أدنوك" بتسوية السندات بالكامل نقداً مع الاحتفاظ بملكية الأسهم، والتي تبلغ حوالي 7% من رأس المال المسجل لشركة "أدنوك للتوزيع". وستظل نسبة التداول الحر لأسهم شركة "أدنوك للتوزيع" عند 23% بعد استرداد قيمة السندات القابلة للاستبدال.

وباعتبارها المساهم الأكبر في "أدنوك للتوزيع"، تؤكد "أدنوك" التزامها طويل الأمد تجاه الشركة، وتدعم بشكل كامل استراتيجيتها الجديدة للنمو متوسط المدى التي تم الكشف عنها مؤخراً، وتؤمن بأن هذه الخطوة ستساهم في خلق قيمة إضافية لجميع أصحاب المصلحة. وستحافظ "أدنوك" على مستوى مساهمة ثابت في "أدنوك للتوزيع" عند استحقاق السندات القابلة للاستبدال.


-انتهى-

 

تفاصيل

أبريل 18, 2024
Abu Dhabi

الاستفسارات الإعلامية

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني:

media@adnoc.ae