Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك توقع اتفاقية حصرية مع شركة بينثول المحدودة

article-img
أبوظبي- 17مايو 2017: وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اتفاقية حصرية مع بينثول المحدودة، واحدة من اكبر شركات توريد وتوزيع المنتجات النفطية والبتروكيماوية في العالم عينت بموجبها بينثول بائعاً حصريا لمنتجاتها من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة في السوق الامريكية.   

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية تماشيا مع استراتيجية أدنوك التي تهدف إلى تعزيز القيمة من منتجات محفظة اعمالها في قطاع البتروكيماويات والمنتجات المكررة.  وتنتج شركة تكرير، إحدى شركات مجموعة أدنوك سنويا أكثر من 500,000 طن متري من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة المادة الخام الرئيسية التي تستخدم لتصنيع مواد التشحيم وخاصة زيوت المحركات والآليات والمعدات الصناعية عالية الأداء من الصنف الأول.  

وتعليقا على الاتفاقية قال عبدالله سالم الظاهري مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك "نركز على زيادة القيمة التجارية من منتجاتنا من النفط الخام والمنتجات المكررة من خلال استراتيجيات تسويقية مبتكرة وتنافسية تهدف لتوسيع قاعدة عملائنا في كافة أنحاء العالم. مضيفا ان أدنوك تنتج الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة باستخدام خام مربان من النفط الخام الخفيف والذي يحتوي على كميات ضئيلة من كبريتيد الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون كمادة خام في عملية الإنتاج مراعية في ذلك صياغة معايير ومقاييس جديدة لجودة ومواصفات زيوت التشحيم"   

وأضاف "إن تطبيق لوائح صارمة للحد من الانبعاثات الضارة يدفع كافة الاطراف نحو إستخدام زيوت التشحيم عالية الأداء في قطاع النقل، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة الطلب على الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة ذات الجودة العالية التي توفر أداءً أفضل، وتقلل من استهلاك الوقود".

وقال "سنعمل على الاستفادة من السمعة الراسخة لمنتجات أدنوك ذات الجودة العالية لتسويق إنتاجنا من الزيوت الأساسية على أكبر مصنعي زيوت التشحيم في الولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم. موضحا ان الولايات المتحدة تعتبر واحدة من أكبر الدول المستوردة لزيوت المجموعة الثالثة، ولذلك نحن متحمسون للعمل مع بينثول لتوفير منتجاتنا من الزيوت الأساسية عالية الجودة في واحدًا من الأسواق الهامة في العالم". 

من جانبه قال فاروك ايركوك رئيس شركة بيينثول المحدودة "لقد سعدنا كثيرا بتحميل أول شحنة من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة في يونيو 2016 ونحن في غاية الرضا من الجودة العالية التي تتمتع بها منتجات أدنوك. نحن نتطلع لتوسيع مجالات التعاون مع شركة أدنوك ونهدف لتوفير كميات أكبر من منتجات أدنوك من الزيوت الأساسية عالية الجودة من المجموعة الثالثة في السوق الأمريكي". 

وتنتج أدنوك الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة ذات معامل اللزوجة العالية (VI). ويعتبر عامل اللزوجة معياراً يستخدمه معهد البترول الأمريكي للتحقق من جودة الزيوت ويعني بان الزيوت تتمتع بمعدلات أداء عالية في درجات الحرارة العالية والمنخفضة. كما تتميز منتجات أدنوك من الزيوت الأساسية بالثبات الحراري وتحمل الضغوط العالية في مختلف ظروف تشغيل المحركات والاليات. 

تخضع هذه الزيوت لعمليات تكرير أكثر من الزيوت الأساسية من المجموعة الثانية وتعتبر الأكثر استخداما في تشحيم المحركات، وبشكل عام يتم اخضاع زيوت المجموعة الثالثة لتقنيات متطورة للمعالجة المائية، وذلك باستخدام الضغط العالي والحرارة. وتهدف هذه العمليات التصنيعية المعقدة والمتطورة إلى إنتاج زيوت أساسية عالية النقاء.  

يشار إلى ان شركة أدنوك قد حصلت بالفعل على كافة موافقات معهد البترول الأمريكي GF-5  و 0W20 لتصنيف زيوت المحركات الصناعية وتعمل مع عدد من شركات الإضافات البترولية للحصول على إعتماد وموافقات صانعي المعدات الاصلية
 

تفاصيل

مايو 16, 2017