Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

احتفالا بيوم الطفل الإماراتي "الياسات للبترول" تنظم مسابقة افتراضية لتعزيز الإبداع لدى جيل المستقبل

كان الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي لهذا العام، الذي يصادف 15 مارس متميزاً ومختلفاً عن السنوات السابقة، حيث تزامن هذا العام مع بقاء الأطفال في المنازل نتيجة لتحول المدارس إلى نظام التعلُّم الإلكتروني عن بعد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

article-img

ومن منطلق الحرص على عدم تفويت فرصة الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي، نظمت "الياسات للبترول"، بالتعاون مع مؤسسة البترول الوطنية الصينية (CNPC)، مسابقة افتراضية لأطفال الموظفين احتفالاً بيوم الطفل الإماراتي تهدف لتشجيع الأطفال وإطلاق العنان لمخيلتهم وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض أعمالهم الإبدعية.

وشارك في المسابقة مجموعة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و18 عاماً، حيث قام الأطفال المشاركون بتقديم أشكال مختلفة من المحتوى تعتمد على الفئة العمرية للطفل وتتعلق بموضوعات أساسية مثل "الاستدامة" و"الثقافة".

وحظيت المسابقة بمشاركة واسعة من أسر موظفي "الياسات للبترول"، حيث تم اختيار ثمانية أعمال فائزة بعد عملية تقييم دقيقة. وتشمل الأعمال الفائزة رسومات تعكس أهمية الزراعة والبيئة، منها لوحة تصور الإبل العربية وتلقي الضوء على ثقافة وتراث الإمارات. كما تضمنت الأعمال الفائزة تسجيلاً لقراءات من مقاطع شعرية ومقطع فيديو تعليمي منزلي يسلط الضوء على الإضرار البيئية التي يسببها التخلص من النفايات بصورة غير مناسبة.

وحصل الفائزون على قسائم مشتريات نقدية، كما قامت طيبة الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة "الياسات للبترول"، بإجراء مكالمات فيديو لتهنئة الفائزين على الأعمال المتميزة التي قاموا بتقديمها والتي تعكس مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية.

ويمثل "يوم الطفل الإماراتي" مبادرة حكومية إماراتية تم إطلاقها في 2018، ويتم الاحتفال بها سنوياً في 15 مارس حيث يشير هذا التاريخ إلى تاريخ إصدار قانون حقوق الأطفال وحمايتهم من جميع أشكال الإساءة.

التفاصيل

أخبار أخرى
مايو 27, 2020