Hamburger Buttonclose search
Englishkeyboard_arrow_right

حماية كوادرنا البشرية

حماية كوادرنا البشرية

النجاح المستمر لأعمالنا جزء لا يتجزأ من التزامنا بصحة وسلامة كواردنا البشرية.

في إطار التزامنا بميثاق 100 % صحة وسلامة موظفينا وأصولنا وعملياتنا، نحن نعمل بشكل وثيق مع السلطات ذات الصلة لضمان حماية موظفينا والمتعاقدين ومقدمي الخدمات.

يمكن للموظفين أو المتعاقدين الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى منصة "أدنوك إنترانت" طلب الحصول على الدليل الخاص بأحدث الإجراءات وآخر المستجدات لكوفيد-19 من خلال التواصل مع دائرة الموارد البشرية أو دائرة المشتريات. في الوقت الحالي، يمكن الرجوع إلى القائمة أدناه للأسئلة الشائعة.

 

أدنوك تتخذ إجراءات احترازية إضافية في كافة مواقع أعمالها بما فيها مدينة الرويس

أبوظبي، 6 أبريل 2020

في هذه الظروف الاستثنائية، تبقى سلامة وصحة موظفينا وأسرهم وسلامة أصولنا على رأس أولوياتنا. وعليه، قمنا بوضع إجراءات احترازية إضافية في كافة مواقع أعمالنا بما فيها مدينة الرويس لحماية موظفينا والمجتمعات التي نعمل فيها.

تعتبر الرويس أحد أهم المناطق التي تعمل فيها أدنوك وهي شريان حيوي للاقتصاد الوطني، لذا، نتعاون بشكل وثيق مع السلطات والجهات الرسمية في الدولة لتفعيل هذه الإجراءات الاحترازية الإضافية والتي تدخل حيز التطبيق اعتباراً من الساعة الثامنة من مساء يوم 06 أبريل 2020، على أن تتم مراجعة وتحديث هذه الإجراءات عند الضرورة.

للمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: من هنا

 

التكيف مع العمل من بعد

تماشياَ مع إرشادات الصحة والسلامة الخاصة بمنع إنتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) يعمل العديد من كوادرنا غير التشغيليين من البعد. وقد يرافق الانتقال إلى العمل ضمن فرق افتراضية بعض الصعوبات لذلك نحث جميع كوادرنا إلى إتباع أفضل الممارسات الموضحة أدناه والتي تساعد في تحسين تجربة العمل عن بعد:

  1. قم بإعداد روتين صباحي صارم: استعد لليوم كما لو كنت في المكتب مع زملائك. استيقظ في الوقت المحدد واستعد وارتدي الملابس المناسبة
  2. قم بتحديد مساحة مخصصة وإعدادها كــ"مكتب": افصل المساحة التي حدتتها كمكتب عن المكان الذي تسترخي فيه عادةً في منزلك. خصص لك طاولة وكرسي محدد حتى تتمكن من التركيز على العمل، مع القدرة أيضًا على تركه أثناء فترات الراحة القصيرة والأمسيات.
  3. الالتزام بساعات العمل: بعد الانتهاء من مناقشة كافة الجوانب مع مديرك المباشر وأعضاء فريقك، التزم بروتين وضوابط عمل صارمة تعكس وضع عملك الطبيعي. تأكد من معرفة أدوارك ومسؤولياتك من مديرك المباشر بصورة واضحة
  4. محاربة العزلة: العمل عن بعد و بدوام كامل يجعلك معزولاً عن الآخرين. عندما تشعر بالعزلة اتصل باالهاتق بأحد زملائك وتحدث معه بدلاً من إرسال بريد إلكتروني. تواصل مع أعضاء فريقك وخذ وقت كافي في الاستفسار عن ما قاموا بانجازه .
  5. حدد فترات زمنية للراحة : تأكد من تحديد فترات راحة تتناول خلالها وجبة الغداء أو فنجان قهوة كما لو كنت في العمل. أبلغ مديرك المباشر وأعضاء فريقك عندما تأخذ فترات للراحة.
  6. ضع قواعدأساسية: بالنسبة للموظفين الذين يقيمون مع اسرهم، قم بوضع قواعد أساسية بحيث توزان بين احتياجات اسرتك ومتطلبات عملك . تأكد من أن جميع أفراد أسرتك يدركون أنك تعمل من المنزل لفترة محددة لإدارة التغيير والتوقعات.
  7. الإكثار في التواصل: كن شفافًا مع مديرك المباشر وأعضاء فريقك حول واجباتك تجاه افراد أسرتك ، خاصةً الموظفين الذين أصبح أطفالهم في المنزل الآن بسبب إغلاق المدرسة. بمجرد الانتهاء من المشروع ، بلغ زملائك في فريق العمل.
  8. كن إيجابياً ولطيفاً: كن إيجابياً من خلال تبني منظور جديد للعمل عن بُعد من خلال فرق عمل. قدر مجهودات زملائك وشجع أولئك الذين يبذلون كل مافي وسعهم من أجل التكيف مع العمل عن بعد. كن هادئاً ،ولطيفاً ومحترماً تجاه زملائك في فريق العمل . اعلم أننا هنا من أجل بعضنا البعض ونتعاون ونبذل كل جهودنا لعبور هذه الفترة الحرجة معاً
الأخبار

أخبار ذات صلة

article-img
مايو 27, 2020

التكيف مع العمل عن بُعد

تماشياَ مع إرشادات الصحة والسلامة الخاصة بمنع إنتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) يعمل العديد من كوادرنا غير التشغيليين من البعد. وقد يرافق الانتقال إلى العمل ضمن فرق افتراضية بعض الصعوبات لذلك نحث جميع كوادرنا إلى إتب...

اقرأ المزيد
article-img
مايو 27, 2020

التكيف مع العمل عن بُعد

على الرغم من أن الإنتقال إلى أسلوب العمل عن بُعد يمكن أن يمثل تحدياً في بعض الأحيان، إلا أن كوادرنا العاملة نجحت في التكيف مع هذا الأمر بشكل سريع ومبتكر وتسعى على الدوام لإيجاد طرق ووسائل فريدة ومبتكرة للتعاون عن بُ...

اقرأ المزيد