استراتيجية 2030

تمكين استراتيجية أدنوك 2030

تمكين استراتيجية أدنوك 2030 من خلال التكنولوجيا الحديثة والشراكات الاستراتيجية والكوادر البشرية

تسعى أدنوك لتطبيق استراتيجية ادنوك 2030 من خلال التركيز على التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة والشراكات الاستراتيجية وتطوير الكوادر البشرية استمرار التعاون وتعزيز مساهمة الشركاء والذين يمثلون محورا أساسيا في التطور والتطبيق المستدام لاستراتيجيتنا. 

التكنولوجيا الحديثة

تمثل التكنولوجيا الحديثة احدى المُمكنات الرئيسية لاستراتيجية أدنوك 2030 لدورها الرئيسي في محافظة الشركة على ميزاتها التنافسية وضمان النمو والتطور المستدام وتحقيق الاستفادة القصوى من كافة فرص التسويق.  

وسعيا وراء إضفاء قيمة إضافية على منتجاتنا ، تركز أدنوك دعم التطور التكنولوجي ، وذلك من خلال ثلاث طرق مختلفة، حيث نقوم بتطوير تقنياتنا الخاصة والتي نصممها للتعامل مع تحديات محددة لا تعالجها الحلول التكنولوجية  المتاحة في السوق؛ شراء احدث التطبيقات التكنولوجية المتوفرة في الأسواق  القائمة والتي سبق تجريبها وأثبتت قدرتها في تقديم حلولا فعالة  من حيث الجدوى الاقتصادية والتعاون  مع الجامعات وشركائنا في القطاع  حيث يعد ذلك  مجالا واعدا للحصول على التكنولوجيا الحديثة.

ويمثل تطوير وتطبيق التكنولوجيا المبتكرة في كافة مراحل سلسلة القيمة عاملا محوريا في تحقيق اهدافنا من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لأصولنا ومنشاتنا في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وضمان استمرارية مرونتنا والمحافظة على ميزاتنا التنافسية للتعامل مع أي تقلبات في مشهد الطاقة في المستقبل. 

الشراكات الاستراتيجية

بالاستفادة من الإنجازات والنجاحات التي حققتها من خلال الشراكات الناجحة والثقة المتبادلة التي تمتد جذورها لأكثر من 45 عاما ستواصل ادنوك جهودها ومساعيها التي تهدف لبناء شراكات استراتيجية نوعية تساعدنا في إدارة كافة مكونات محفظة اعمالنا

طورت أدنوك استراتيجية للشركات والاستثمار المشترك  

لجذب شراكات استراتيجية أكثر ذكاء. وستساعد فرص الشراكة الجديدة، التي تمتد عبر كافة مكونات سلسلة القيمة لقطاع لنفط والغاز من خلال رفع وتحسين الأداء التشغيلي والمالي على مستوى شركات المجموعة ومستوى وكافة أصولها ومنشاتها، تساعدنا في ضمان حصة لمنتجاتنا في الاسوق العالمية المستهدفة ودخول أسواق جديدة والمراكز الجديدة للطلب العالمي ويسهمون في إضافة خبرات جديدة ويشجعون تبادل المعرفة والخبرات بين أدنوك وشركاؤها، فضلا عن تمكين التطوير المشترك لحقوق الملكية الفكرية والتكنولوجيا الحديثة .

كوادرنا البشرية

تعتبر كوادرنا البشرية مفتاح نجاحنا، والعمود الفقري للشركة ولذلك نتّبع نهجاً توظيفياً طويل المدى قوامه تطوير كفاءات الموظفين والموظفات المواطنين من جيل الشباب وتزويدهم بالمهارات وتعزيز خبراتهم لتطوير موارد بشرية تضاهي أفضل المستويات العالمية وزيادة الالتزام والاحساس بالمسؤولية لديهم مع إحداث نقلة نوعية في الثقافة المؤسسية في أدنوك ومجموعة شركاتها تقوم على رفع معدلات

أسهم توحيد وتعديل سياسات الموارد البشرية ونظام إدارة وتقييم الأداء في تسهيل انتقال موظفي ادنوك من المواطنين فيما بين شركات المجموعة عبر توفير وإتاحة المزيد من فرص التطور الوظيفي. 

ويدعم هذا الإنجاز برنامج لتطوير قيادات شابة بمواصفات عالمية ويركز على تطوير وإتاحة المزيد من الفرص التعليمية والتدريبية لتمكين وتأهيل العنصر النسائي في موظفي ادنوك لخلق قوة عاملة متنوعة وفاعلة وتحفيز الجيل القادم من الخبرات والقدرات القيادية النسوية ومواصلة تطوير قدراتهن لتولي وظائف قيادية تسهم في استدامة نمو وتطور أعمالنا.

 

العودة لصفحة استراتيجية 2030