المعالجة والتكرير

تنتج أدنوك الوقود لوسائل المواصلات، والتدفئة والإنارة، بالإضافة إلى الزيوت التي تدير المحركات وتحرّك الصناعات، والمنتجات البتروكيماوية التي تؤثر إيجاباً في نوعية حياة الملايين حول العالم

نحن ملتزمون بتطوير وتوسيع أعمالنا في قطاعات التكرير والمعالجة للاستفادة الفاعلة من مواردنا، جنباً إلى جنب مع تطوير وإنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة المبتكرة التي تعود بالفائدة على عملائنا حول العالم.

وتتولى الشركات التالية التابعة لأدنوك معالجة وتكرير وتحويل مواردنا من النفط والغاز إلى مجموعة متنوعة من المنتجات.

شركة أبوظبي لتكرير النفط (تكرير)

تكرير هي شركة رائدة لتكرير النفط، ذات طاقة إنتاجية تقارب 900 ألف برميل يومياً، وتتخصص في النفط الخام، والتكرير المكثّف، وتزويد منتجات البترول، وإنتاج حبيبات الكبريت.

شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج)

شركة بروج هي مزوّد مبتكِر لحلول الكيماويات واللدائن البلاستيكية، مع طاقة إنتاجية إجمالية بواقع 4.5 مليون طن من البولي أولفين سنوياً. وهي متخصصة في تطوير لدائن متطورة ذات قيمة نوعية للصناعات سريعة النمو.

شركة صناعات الأسمدة بالرويس (فرتيل)

فرتيل هي أكبر منتج ومزوّد لحبيبات اليوريا وأسمدة الأمونيا الرفيقة بالبيئة في الشرق الأوسط. وهي تنتج ما يصل إلى 3300 طن متري من الأمونيا يومياً، وحوالي 5800 طن متري من اليوريا يومياً.

شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو)

جاسكو هي من أكبر شركات معالجة الغاز الطبيعي والغازات المصاحبة على مستوى العالم، مع طاقة معالجة تبلغ 6.5 مليار قدم مكعب قياسي من الغاز يومياً. وتتولى الشركة تشغيل 3 محطات صحراوية لمعالجة الغاز واستخراج وتسييل الغاز الطبيعي، ومحطة لتجزئة الغاز الطبيعي المسال، وشبكة أنابيب مخصصة للتوزيع.

شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة (أدجاز)

أدجاز هي شركة متخصصة في معالجة الغاز الطبيعي والغازات المصاحبة، مع قدرة معالجة تبلغ 8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال والغاز البترولي المسال والنفط البارفيني والكبريت المسال سنوياً. وتشغّل الشركة محطة للغاز الطبيعي المسال في جزيرة داس بإمارة أبوظبي.

شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدودة (الحصن للغاز)

الحصن للغاز هي شركة تطوير مكامن الغاز الحامض الأكبر من نوعها في العالم، حيث تستخرج مليار قدم مكعب من الغاز يومياً و2 مليون طن من الكبريت سنوياً. وتوفر الشركة 10% من احتياجات دولة الإمارات من الغاز الطبيعي، وهو ما يساعد على توفير المياه والكهرباء لأكثر من 200 ألف منزل.

شركة أدنوك ليندي للغازات الصناعية المحدودة (الإكسير)

الإكسير هي شركة متخصصة بإنتاج الغاز الصناعي، وهي تزوّد العملاء في القطاعات الصناعية بالنيتروجين الغازي والمسال، والأكسجين المسال الذي تنتجه في محطات الرويس لتجزئة الهواء، والمرفأ للنيتروجين.