المعالجة والتكرير

تنتج أدنوك الوقود لوسائل المواصلات، والتدفئة والإنارة، بالإضافة إلى الزيوت التي تدير المحركات وتحرّك الصناعات، والمنتجات البتروكيماوية التي تؤثر إيجاباً في نوعية حياة الملايين حول العالم

نحن ملتزمون بتطوير وتوسيع أعمالنا في قطاعات التكرير والمعالجة للاستفادة الفاعلة من مواردنا، جنباً إلى جنب مع تطوير وإنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة المبتكرة التي تعود بالفائدة على عملائنا حول العالم.

وتتولى الشركات التالية التابعة لأدنوك معالجة وتكرير وتحويل مواردنا من النفط والغاز إلى مجموعة متنوعة من المنتجات.

معالجة الغاز

تنتج أدنوك لمعالجة الغاز 8 ملايين قدم مكعب من الغاز يوميا وتدير منشاة تضم أكبر محطات لمعالجة الغاز واستخراج وتسييل الغاز الطبيعي في العالم.

الغاز الحامض

تعتبر أدنوك للغاز الحامض من الشركات الرائدة في مجال تطوير وإنتاج الغاز الحامض وأكبر شركات انتاج الكبريت في العالم. وتنتج الشركة حاليا 1 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا

الغاز الطبيعي المسال

تنتج أدنوك للغاز الطبيعي المسال الغاز الطبيعي والغازات المصاحبة وتصدر انتاجها الى أسواق في مختلف انحاء العالم من بينها دولة اليابان كما تتولى الشركة معالجة الغاز وارساله الى شبكة توزيع الغاز لسد احتياجات دولة الامارات من الطاقة.

التكرير

تم تأسيس شركة أدنوك للتكرير في العام 1999 وتتولى مسؤولية تكرير النفط الخام

الأسمدة

تنتج أدنوك للأسمدة مادة اليوريا والتي تعتبر من أكثر الأسمدة النيتروجينية استخداما في العالم

الغازات الصناعية

تنتج أدنوك للغازات الصناعية غاز النتروجين والأوكسجين السائل لسد احتياجات القطاع الصناعي في دولة الامارات

شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية

تنتج بروج الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية من اللدائن البلاستيكية بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 4.5 مليون طن من البولي أولفين سنوياً.