الاستكشاف والإنتاج

تنتج أدنوك حوالي 3 ملايين برميل من النفط يوميا، وأكثر من 9.8 مليار قدم مكعّب قياسي من الغاز يومياً؛ ما يضعها ضمن قائمة أكبر منتجي الطاقة على مستوى العالم.

نحن ملتزمون بالوصول بإنتاجنا من النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2018، مراعين في الوقت نفسه وضع السوق. كما نعمل باستمرار على إجراء الأبحاث ومواصلة التطوير وتطبيق تقنيات ومنهجيات مبتكرة تؤهلنا لتعزيز والارتقاء بكفاءة عمليات الإنتاج.

وتتولى الشركات التي تتبع أدنوك كافة المهام المتعلقة باستكشاف وتقييم وتطوير وإنتاج النفط والغاز الطبيعي وفق التخصصات التالية:

العمليات البرية

تعتبر أدنوك البرية الشركة الرائدة في مجموعة أدنوك والتي تتولى استكشاف وتطوير وانتاج النفط والغاز من الحقول البرية في أمارة ابوظبي

العمليات البحرية

تتولى شركة أدنوك البحرية مسؤولية استكشاف وتطوير انتاج النفط والغاز من الحقول البحرية في امارة ابوظبي

الحفر

تعتبر أدنوك للحفر أكبر شركة لخدمات الحفر في منطقة الشرق الأوسط. وتملك الشركة وتدير اسطولا حديثا من الحفارات البرية والبحرية وتقدم مجموعة واسعة من خدمات الحفر.

الياسات للعمليات البترولية المحدودة

تأسست كشركة مساهمة ذات مسؤولية محدودة بين أدنوك ومؤسسة النفط الوطنية الصينية وتعتبر أحدث عضو في الشركات العاملة في مجموعة أدنوك.

شركة الظفرة للعمليات البترولية المحدودة

تم تأسيس شركة الظفرة بهدف تطوير عدد من الحقول البرية والبحرية غير المطورة في امارة ابوظبي إضافة الى عدد من المناطق التي تحتوي على مصادر للوقود الهيدروكربوني.