الاستكشاف والإنتاج

تنتج أدنوك حوالي 3 مليون برميل من النفط يوميا، وأكثر من 9.8 مليار قدم مكعّب قياسي من الغاز يومياً؛ ما يضعها ضمن قائمة أكبر منتجي الطاقة على مستوى العالم.

نحن ملتزمون بالوصول بإنتاجنا من النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2018، مراعين في الوقت نفسه وضع السوق. كما نعمل باستمرار على إجراء الأبحاث ومواصلة التطوير وتطبيق تقنيات ومنهجيات مبتكرة تؤهلنا لتعزيز والارتقاء بكفاءة عمليات الإنتاج.

وتتولى الشركات التي تتبع أدنوك كافة المهام المتعلقة باستكشاف وتقييم وتطوير وإنتاج النفط والغاز الطبيعي وفق التخصصات التالية:

شركة أبوظبي للعميات البترولية البريّة المحدودة (أدكو)

أدكو هي شركة متخصصة في العمليات البرّية لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 1.4 مليون برميل يومياً. تشغّل الشركة أكثر من 1,300 بئر للنفط والغاز في ستة حقول رئيسية في إمارة أبوظبي

شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)

أدما العاملة هي شركة متخصصة في عمليات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز من المناطق البحرية، ذات طاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 650 ألف برميل يومياً. وتشغّل الشركة 218 بئراً للنفط والغاز و36 منصّة تنقيب ضمن حقلين رئيسيين في إمارة أبوظبي.

شركة تطوير حقل زاكوم (زادكو)

زادكو هي شركة متخصصة في العمليات البحرية لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز مع طاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 600,000 برميل يومياً. وتعمل الشركة ضمن ثلاثة حقول رئيسية في إمارة أبوظبي، بما فيها حقل زاكوم العلوي الذي يعدّ من بين أكبر الحقول على مستوى العالم.

شركة الحفر الوطنية

شركة الحفر الوطنية هي أكبر مقاولي الحفر على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وحتى تاريخه، نجحت الشركة بحفر أكثر من 6200 بئر. حيث توفّر عمليات حفر عالية الكفاءة وخدمات تجديد وصيانة الآبار باستخدام أسطولها الكبير من الحفّارات البرّية والبحرية وتلك المخصصة للعمل في الجزر النفطية، بالإضافة إلى بارجة إمداد متعددة المهام وستّ حفّارات لحفر آبار المياه الجوفية

شركة الظفرة للعمليات البترولية المحدودة (الظفرة للبترول)

تأسست شركة الظفرة للعمليات البترولية المحدودة عام 2013 لتطوير حقول النفط البرّية والبحرية في ثلاث مناطق امتياز هي منطقة حليبة التي تضم حقول حليبة، وبو قله، والرقيعة، ومنطقة الظفرة التي تضم حقل الظفرة-موشاش، ومنطقة بو دانة التي تضم حقول بو دانة، وأدنوك ب1، وأدنوك ج1، بالإضافة إلى عمليات الغاز في حقل المندوس.

yasat petroleum

شركة الياسات للعمليات البترولية

شركة الياسات للعمليات البترولية هي شركة نفطية متخصصة في تطوير المناطق البرّية والبحرية. وتتضمن مهام التطوير التي تنفذها الشركة المسح والتقييم والاستكشاف والحفر وصيانة الآبار، فضلاً عن بناء وتشغيل وصيانة كافة المرافق اللازمة لإنتاج وتحويل ومعالجة وتخزين ونقل وتسليم وتسويق النفط الخام.