Hamburger Buttonclosesearch
Englishkeyboard_arrow_right

أدنوك تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز القيمة المحلية المضافة ودعم المحتوى المحلي

article-img
أبوظبي: 15 نوفمبر 2017 : أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن توثيق التعاون مع القطاع الخاص المحلي من خلال استراتيجية تعزيز القيمة المحلية المضافة ودعم المحتوى المحلي. 

جاء ذلك في منتدى أدنوك الثاني لشركاء الاعمال من القطاع الخاص والذي انعقد على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" بمشاركة أكثر من 600 من شركاء أدنوك من القطاع الخاص من الموردين ومزودي الخدمات.   

وتهدف استراتيجية أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة إلى خلق شراكات وفرص جديدة، والمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي، وتبادل المعرفة، وتوفير وظائف إضافية للمواطنين في القطاع الخاص. وتشجع الاستراتيجية الشركات العالمية على مزيد من التعاون مع الشركات المحلية، بما فيها الصغيرة والمتوسطة، لزيادة المساهمة في تعزيز القيمة المحلية المضافة. كما تسهم هذه الاستراتيجية في تحسين القدرات التنافسية للشركات المحلية من خلال تشجيعها على الارتقاء بالأداء والكفاءة وجودة الخدمات.  

وفي كلمته خلال المنتدى، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: "تماشياً مع رؤية القيادة وتوجيهاتها، نحن مستمرون في التواصل مع شركات القطاع الخاص المحلي والتعاون معهم وتشجيعهم على تعزيز قدراتهم التنافسية. ويسرنا أن نعلن اليوم عن ’استراتيجية تعزيز القيمة المحلية المضافة‘ التي تسهم في تحقيق النمو المستدام للقطاع الخاص ودعم المحتوى المحلي". 

وأشاد معاليه بالقطاع الخاص المحلي وأثنى على دورهم وجهودهم وتجاوبهم السريع مع أدنوك، موضحاً أنه على مدار الأعوام الماضية، ومن خلال التعاون بين أدنوك والقطاع الخاص، نجحنا سوياً في المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، ومن المهم الاستمرار في العمل على توثيق هذه الشراكة والتعاون فيما تمضي أدنوك لتحقيق استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي". 

وأضاف: "تركز استراتيجية تعزيز القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي على تشجيع الموردين ومزودي الخدمات في القطاع الخاص المحلي على المساهمة في المشاريع المستقبلية لأدنوك، ونحن حريصون على نجاح القطاع الخاص الذي يشكل عاملاً مهماً لنجاحنا أيضاً". 

وأوضح معاليه أن استراتيجية تعزيز القيمة المحلية المضافة تهدف إلى خلق فرص إضافية للقطاع الخاص في دولة الإمارات من خلال مبادرات عديدة تشمل تشجيع الشركات العالمية على التعاون مع الشركات المحلية بما يسهم في تعزيز القدرات التنافسية لشركات قطاعنا الخاص عبر زيادة الكفاءة والارتقاء بالأداء. وأكد معاليه على أن الاستراتيجية الجديدة ستسهم في خلق المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع الخاص للمواطنين، وكذلك فرص التدريب والنمو الوظيفي.
وأكد معاليه أن أدنوك تعمل على تنفيذ خطط طموحة للنمو من خلال استراتيجية 2030، وأن "استراتيجية تعزيز القيمة المحلية المضافة" تركز على تشجيع الشركات المحلية على المشاركة في المشاريع الكبيرة التي ستنفذها أدنوك والاستفادة منها. وتتماشى استراتيجية  تعزيز القيمة المحلية المضافة أيضاً مع التزام أدنوك بدعم القطاع الخاص ودوره في جهود التنويع الاقتصادي ونمو الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات.

تفاصيل

نوفمبر 15, 2017