البيئة والاستدامة

تعتمد أدنوك نهجاً استباقياً لحماية البيئة ولضمان التقييم المستمر والإدارة الفعالة لجميع المخاطر والآثار البيئية.

نحن نعي مسؤوليتنا تجاه بيئتنا، ولذلك نرّكز بشكل كبير على تحديد المخاطر والحد من تأثيرها على مجالات الصحة والسلامة والبيئة. حيث يتعين على كل جزء من أعمالنا تقييم الأثر البيئي وتطبيق معايير صارمة في مجالات الصحة والسلامة، والخضوع لرصد بيئي مستمر.

كما تستثمر أدنوك أكثر من 698 مليون درهم في المشاريع البيئية، وتواصل اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من حرق الغاز وانبعاثات الغازات الدفيئة. كما أننا مسؤولون أيضاً عن سلسلة من مشاريع حماية وتطوير البيئة البحرية، بما في ذلك أشجار القرم والأعشاب البحرية، وإعادة تأهيل الشعاب المرجانية، ونشر الشعاب المرجانية الاصطناعية وتنمية مواطن الثروة السمكية.

إضافة إلى ذلك وتماشياً مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالحد من تداعيات التغير المناخي، قمنا أيضاً بتنفيذ سلسلة من الأبحاث والعلوم التطبيقية وتطوير مجموعة من المشاريع المتميزة كمشروع "الريادة" وهو مشروع مشترك مع رائدة الطاقة المتجددة شركة "مصدر"، يركز على استكشاف وتطوير نمط تجاري لاحتجاز وتخزين واستخدام الكربون. وكان التطبيق الأول لمشروع "الريادة" مع شركة حديد الإمارات، وذلك من خلال عزل 800 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً