التعليم

أوجدت أدنوك نظاماً عالمي المستوى للتعليم وبحوث الطاقة يعمل على تسخير مواهب وإبداعات المواطنين من أبناء الإمارات وعلى دعم عملية تطوير قطاع النفط والغاز.

وقد نمت استثماراتنا في مجال التعليم الأكاديمي عاماً بعد عام، حيث توسعت معاهدنا الأكاديمية والتدريبية لتشمل: المعهد البترولي (PI)، معهد أدنوك الفني (ATI)، بالإضافة إلى سلسلة مدارس أدنوك المنتشرة في أربعة مواقع مختلفة عبر إمارة أبو ظبي.

كما ترعى أدنوك برنامجاً شاملاً للمنح الدراسية منذ عام 1974، يتيح للمواطنين الباحثين عن فرص التعليم الجامعي في عدد من الجامعات الرائدة في العالم.

مدارس أدنوك

تحتضن مدارس أدنوك منذ عام 2008، الموهوبين من الطلاب الإماراتيين والأجانب ضمن منهج دقيق يتبنى أعلى المعايير الأكاديمية، وتعدهم للانتساب للجامعات الرائدة في العالم.

وتضم الفروع الأربعة 6,000 طالب، ويقع المبنى الأول في مدينة أبوظبي، في حين توجد ثلاثة فروع أخرى في المنطقة الغربية في كل من الرويس ومدينة زايد وغياثي.

أكاديمية أدنوك الفنية

أكاديمية أدنوك الفنية هي مؤسسة تدريبية تم أنشاؤها في عام 1978 بهدف توفير تدريب فني متخصص في مجالات صناعة النفط والغاز لتطوير وتأهيل الشباب الإماراتي للعمل كفنيين ومشغلي عمليات في المصانع والحقول التابعة لشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك). تسعى الأكاديمية لبناء قدرات ومهارات المتدربين الفنية من خلال برنامج تدريبي شامل مدته ثلاثون شهراً يتكون من عدة مراحل تشمل دراسات فنية نظرية وتدريب عملي تطبيقي بالأكاديمية، إضافة إلى برنامج التدريب العملي بمواقع العمل التابعة لشركات أدنوك، مما يمكنهم من بدأ مسيرتهم المهنية في شغل الوظائف الحيوية في مجال صناعة النفط والغاز. يقع حرم الأكاديمية في منطقة الشوامخ بأبوظبي حيث يتضمن مرافق حديثة مصممة لتوفير بيئة أكاديمية وتدريبية عالية الجودة.