حملات التوظيف والإعلانات الوهمية

تلجأ بعض الأطراف أحياناً إلى استخدام هوية "أدنوك" أو إحدى الشركات التابعة لها بغرض الاحتيال في حملات توظيف وهمية وعروض عمل زائفة.

وعادةً ما يُطلب من المرشحين تقديم السيرة الذاتية أو غيرها من المعلومات عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني، ويتجنّبون عادةً مقابلتهم وجهًا لوجه، وقد يُطلب منهم في بعض الأحيان الإجابة على استبيان إلكتروني.

بعد ذلك يقدّمُ عرض عمل يُفترض أنه من شخص يمثل أدنوك، ويطلب منك دفع مبالغ مالية إليه مباشرة أو إلى طرف ثالث لاستصدار التأشيرة، وتصاريح العمل، وتغطية تكاليف السفر وما إلى ذلك للحصول على الوظيفة.

وقد يذكر الإعلان الكاذب أحيانًا بأنك سوف تسترد هذه التكاليف عند بدء العمل مع أدنوك.


أدنوك لن تعتمد فقط على مقابلة إلكترونية أو استبيان لاختيار المرشحين للعمل لديها، ولن تطلب منهم أبداً دفع أي مبالغ مالية مقدماً.


لا يمكن التقدم لإحدى وظائف أدنوك سوى عبر بوابة الوظائف المتاحة على موقع www.adnoc.ae. كما أن موظفي أدنوك يستخدمون فقط عناوين بريد إلكتروني تنتهي بـ @adnoc.ae. 

 

 

ماذا عليّ أن أفعل؟

تذكر دائماً – إذا بدا لك عرض العمل مبالغاً فيه، فعلى الأغلب أنه عرض وهمي.

تذكر دائماً – إذا بدا لك عرض العمل مبالغاً فيه، فعلى الأغلب أنه عرض وهمي.

استخدم المنطق:

  • تجنّب الرد على عروض الوظائف التي لم تتقدم إليها، خاصة من مصادر لا يمكنك التأكد من مصداقيتها.
  • لا تقدم أي تفاصيل شخصية أو مالية لأي شخص أو موقع إلكتروني لا تعرفه أو لا تثق به.
  • انتبه للعلامات المريبة، مثل:
    • استخدام لغة ركيكة
    • استخدام عناوين بريد إلكتروني مثل yahoo.com، أو gmail.com، أو hotmail.com. إن أدنوك لا تستخدم سوى رسائل بريد إلكتروني صادرة عن @adnoc.ae؛
    • طلب دفع مبالغ مالية مقدمًا.
    • الاتصال من خلال المواقع الاجتماعية؛ مثل فيسبوك وغيره.
  • كن حذرًا عند التعامل مع أي شخص ليس لديه خط هاتفي مباشر أو لا يجيب أبدًا عند اتصالك به، ثم يعاود الاتصال بك لاحقاً (من رقم مختلف).
  • تحقق دائمًا، بشكل مستقل، من صحة أي فرصة عمل قبل اتخاذ أي قرار.

 

أنشأت مجموعة أدنوك حسابًا رسمياً على موقع لينكدإن(LinkedIn) ، حيث ترد كافة المراسلات دائمًا من عناوين بريد إلكتروني تنتهي بـ adnoc.ae@.

يرجى إخطارنا بأي عرض لوظيفة ترتاب فيه عن طريق البريد الإلكتروني adnocjobscamcheck@adnoc.ae

 يستخدم هذا البريد الالكتروني  فقط لإعلام أدنوك عن أي احتيال في العرض عن وظيفة أو للتأكد مما إذا كان عرض الوظيفة عرضا صحيحا. لن يتم مراجعة أي سيرة ذاتية مقدمة عبر هذا البريد الالكتروني، أو الرد على أية استفسارات متعلقة  بالوظائف الشاغرة أو أي أنواع أخرى من الاستفسارات .

انظر فيما إذا كان من المناسب أن تخطر الهيئة المحلية المنوطة بتطبيق القانون في منطقتك إذا وقعتَ ضحية لمحاولة احتيال.

هــــــــام
لا علاقة لأدنوك أو مجموعة شركاتها بعروض الوظائف الوهمية بأي شكل من الأشكال. وبالتالي لا تتحمل أدنوك ومجموعة شركاتها مسؤولية أي من تلك العروض، مما يعني أن أدنوك ومجموعة شركاتها لا تتحمل أية مسؤولية نتيجة أي إجراء تتخذونه فيما يتعلق بعمليات الاحتيال تلك. كما نبرئ ذمتنا من أي خسائر قد تتكبدونها نتيجةً لها.