مربان $82.30 %
أم لولو $81.80 %
داس $81.70 %
زاكوم العلوي $80.45 %

نبذة عن شركة أدنوك البرية

تقود شركة "أدنوك البرية" العمليات البرية لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز ضمن مجموعة أدنوك، حيث تقوم بإنتاج 1,6 مليون برميل من النفط و5,6 مليار قدم مكعّب من الغاز يومياً.

يمثّل ما نستخرجه من النفط والغاز نحو 53% من إجمالي إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يجعل منا ركيزة أساسية في استراتيجية الطاقة التي تنتهجها الدولة، وفي رؤيتها الهادفة إلى تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي. نهدف إلى زيادة قدرتنا الإنتاجية، إلى 1,8 مليون برميل بحلول نهاية عام 2018، ومليونَي برميل قبل نهاية عام 2020.

إن تحقيق إمدادات نفط وغاز اقتصادية ومستدامة هو الهدف الأساسي من جميع عمليتنا. لذلك نقوم بالاستثمار في التقنيات الجديدة التي تساعد على زيادة انتاجنا وتحقيق الاستفادة القصوى من احتياطي النفط والغاز، واستكشاف الجدوى التجارية والاقتصادية للموارد الجديدة.

تركز الشركة في جميع العمليات التي تقوم بها على ضمان تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة والبيئة. نحن فخورين بتحقيق معدل وقت ضائع قدره 0.08 على أساس 112 مليون ساعة عمل، أي ما يُعادل الوقت المطلوب لتشييد خمسة أبراج بحجم برج خليفة.

تملك مجموعة "أدنوك" الحصة الأكبر في شركة أدنوك البرية تبلغ نسبتها 60%، فيما تتوزّع الحصص الباقية على النحو الآتي: بريتيش بتروليوم (10%) ، وتوتال (10%)، ومؤسّسة البترول الوطنية الصينية (8%) ، وشركة تطوير النفط اليابانية المحدودة (جودكو) التي تملك (5%) ، والشركة الصينية للطاقة التي تملك (4%)، وشركة جي أس للطاقة التي تملك (3%).

البيانات الصحفية