مربان $75.05 %
داس $74.45 %
زاكوم العلوي $73.00 %

تقديم موارد جديدة

تقوم الشركة بإنتاج النفط الخام، والغاز الخام والمكثّفات من عدّة مواقع رئيسية، بما فيها الحقول القديمة والجزر الاصطناعية المشيّدة حديثًا.

كما نقوم بإدارة عدد من حقول النفط والغاز، منها أم الشيف، وزاكوم السفلي، وزاكوم العلوي، وسطح وأم الدلخ. وتمتد عمليّاتنا لتشمل عدّة مراكز لإنتاج النفط في جزيرة داس، وجزيرة زركوه، وجزيرة أرزانة، إلى جانب ستّ جزر اصطناعية وأربعة مجمّعات بحرية ضخمة. يتم نقل النفط الخام من حقولنا إلى جزيرة زركوه، وجزيرة داس من أجل معالجته، وتخزينه، وتصديره.

تتبلغ الطاقة الإنتاجية لشركة أدنوك البحرية حوالي 1.4 مليون برميل نفط في اليوم، وهو ما يعني مساهمتها بأكثر من 40٪ من إنتاج "أدنوك" اليومي الحالي الذي يبلغ حوالي 3 ملايين برميل. تقوم الشركة أيضًا بإنتاج 3 مليارات قدم مكعب قياسي من الغاز يوميًا، يتم ضخ ثلثَيها تقريبًا إلى شركات الغاز التابعة لـ "أدنوك"، فيما يتمّ حقن الثلث المتبقّي في مكامننا بهدف الحفاظ على الضغط.

نقوم بتوفير مجموعة واسعة من خدمات التشغيل والتخزين والمعالجة إلى شركائنا، ومنهم أدنوك للغاز المسال، وتوتال، أبو البخوش، وشركة البندق، وشركة الياسات.نتطلع إلى زيادة قدرتنا الإنتاجية اليومية من النفط، لتصل بحلول نهاية العام 2018 إلى  1.6 ملايين برميل.

تماشياً مع التزام "أدنوك" بتمكين المرأة، تشجع "أدنوك البحرية" التنوّع في القوى العاملة بين الجنسَين. و يضم فريق المهنيين والفنيين في شركتنا حالياً أكثر من 900 امرأة.

المشاريع الراهنة:

ينصب تركيزنا الحالي  على تطوير حقول سطح الرازبوت، ونصر، وأم اللولو، وعلى إنجاز مشروع جزر UZ-750 الاصطناعية في حقل زاكوم العلوي.

وفي إطار سعينا إلى زيادة الإنتاج والحفاظ على استدامته، نقوم حالياً بالعمل على العديد من المشاريع التي نسعى من خلالها إلى تحسين حقول أم الشيف، وزاكوم السفلي، وسطح، وأم الدلخ.