مربان $71.90 %
داس $71.35 %
زاكوم العلوي $69.05 %

الاستغلال الأمثل للموارد

نقوم بمعالجة الغاز المصاحب وغير المصاحب المستخرج من الحقول البحرية والبرية، وننتج مجموعة واسعة من منتجات الغاز بما فيها الميثان، والإيثان، والبروبان، والبيوتان، والبرافنيك نافتا، والمكثفات والكبريت.

ننتج يوميًا أكثر من 10,500 طنّ من الإيثان، بالإضافة إلى 4,300 مليون قدم مكعّب قياسي من مبيعات الغاز، و 217,000 برميل من المكثفات و33,900 طنّ من البروبان والبيوتان والبرافنيك نافتا.

تساهم هذه المنتجات في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ، إذ تدعم تصنيع الألمنيوم والإسمنت والحديد والصلب والأسمدة والمواد الخام الكيميائية، فضلاً عن توليد المياه والكهرباء.

تقع مصانعنا في منطقة الظفرة الواقعة غرب أبوظبي والرويس، ونملك شبكة خطوط أنابيب ممتدّة على 3000 كلم لتوزيع الغاز والمنتجات الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

كما نصدّر منتجاتنا من الرويس لتلبية احتياجات عدد من الأسواق العالمية والتي تشمل على سبيل المثال الصين وفرنسا والهند واليابان وتركيا وتايوان.

تعمل "أدنوك لمعالجة الغاز" بشكل وثيق مع شركات مجموعة أدنوك الأخرى، بما فيها "أدنوك البرية" التي تورّد غاز التغذية؛ و"أدنوك للتكرير" التي تعالج المكثفات التي ننتجها؛ و"بروج" التي تصنّع اللدائن باستخدام الإيثان الذي تعالجه "أدنوك لمعالجة الغاز"؛ وغير ذلك من المساهمين الذين يصدّرون منتجاتنا من الرويس إلى عملائنا في كافة أنحاء.

كما أنّنا ننتج الكبريت المحبّب لصالح شركة "أدنوك للغاز الحامض"، و "أدنوك للتكرير" و "أدنوك للغاز المسال".

البيانات الصحفية