مربان $77.20 %
داس $76.65 %
زاكوم العلوي $74.50 %

تحسين استخدام الموارد

تستخدم الشركة الغاز الطبيعي من سلسلة التوريد التابعة لأدنوك من أجل تصنيع سماد اليوريا للاستخدام الزراعي، حيث يتم بعدها تسويقه وبيعه في الأسواق المحلية والعالمية.

تُنقل إمدادات الحقول البرية من الغاز المصاحب بالأنابيب من مصانع أدنوك لمعالجة الغاز، وتتم معالجتها لإنتاج الأمونيا السائل وثاني أكسيد الكربون.

يتم بعد ذلك جمع هذه المكونات وتجفيفها وتحويلها إلى حبيبات لتصنيع المنتج النهائي، حبيبات اليوريا.

تعتمد عملياتنا على التقاط ثاني أكسيد الكربون الفائض بواسطة وحدة استخلاص ثاني أكسيد الكربون، وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككلّ.

وقد ساعدتنا هذه الوحدة على زيادة الإنتاج بنسبة 30%، والحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مصنعنا بنسبة تقارب 20%.

تقوم أدنوك للأسمدة بتسويق وبيع حبيبات اليوريا للأسواق المحلية والدولية بما في ذلك شبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأفريقيا والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية وأستراليا وأوروبا.

الابتكار للمحافظة على البيئة:

تنتج أدنوك للأسمدة عناصر الحدّ من أكاسيد النيتروجين (AdGreen) لدعم مبادرات خفض أكسيد النيتروجين من أجل الاستخدامات الصناعية والتجارية.

يمكن استخدام AdGreen في محرّكات الديزل والأفران والمراجل ومولدات التوربينات التي تعمل بالغاز، وذلك للحدّ من انبعاثات أكسيد النيتروجين الذي يؤدّي إلى تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري العالمي، وتَشكّل الضباب الدخاني والأمطار الحمضية