نبذة عن شركة أدنوك للحفر

تعد "شركة أدنوك للحفر" أكبر شركة حفر في الشرق الأوسط، وتتولى تشغيل أسطول كبير من الحفارات يتكون من 60 حفارة برية، و20 حفارة بحرية و11 حفارة مخصصة للعمل في الجُزر النفطية الاصطناعية.

تأسّست شركتنا عام 1972 وكانت أول مشروع تملكه أدنوك بالكامل،  بهدف توفير عمليات حفر آبار النفط والغاز والخدمات المساندة لعمليات الحفر لمجموعة شركات أدنوك. وتساعد أدنوك للحفر  شركات مجموعة أدنوك على تحقيق أهدافها الإنتاجية، ما يجعل الشركة حلقة  وصل أساسية في سلسلة القيمة لأعمال أدنوك في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج .

ومنذ أن بدأت أولى حفاراتنا العمل في عام 1973، نجح أسطولنا بحفر ما يزيد على 800 بئر بري وبحري، وبلغ إجمالي عمق هذه الآبار أكثر من 50 مليون قدم، وهي مسافة تتجاوز طول قطر الكرة الأرضية.

شهدت شركة أدنوك للحفر نمواً متواصلاً على مدى العقود الأربعة الماضية، وقد تمثل ذلك بتملك حفارات جديدة، والاستثمار في أحدث التقنيات، وتعزيز سمعتها كمزود رائد  يقدم خدمات موثوقة في مجال حفر الآبار وصيانتها. وتتمثّل أهداف الشركة على المدى الطويل في دعم مجموعة أدنوك عبر الحفاظ على ميزتنا التنافسية، وتوسيع أسطولنا من الحفارات، وتنويع مجموعة الخدمات التي نقدمها،  وتعزيز فعالية عمليات الحفر وزيادة الربحية.